روسيا: تركيا اشترت الحبوب الروسية بالروبل.. ونعمل على ذلك مع مصر

59

تركيا تنجز صفقة إمدادات غذائية مع روسيا بالروبل الروسي، وتعمل على أمر مماثل مع مصر التي تعتبر أكبر مستورد للحبوب الروسية.

قالت نائبة رئيس الوزراء الروسي، فيكتوريا أبرامشينكو، اليوم الأحد، إن تركيا دفعت بنجاح لموسكو مقابل تزويدها بالحبوب الروسية بالروبل، مشيرة إلى أن موسكو تعمل على أمر مماثل مع مصر التي تعتبر أكبر مستورد للحبوب الروسية.

وصرحت أبرامشينكو لسبوتنيك بأن “روسيا لم تتحول بشكل منتظم إلى التجارة باستخدام العملات الوطنية، لكن هناك اتجاه لذلك”، مشيرة إلى أن “أحدث مثال على ذلك هو صفقة الإمدادات الغذائية مع تركيا، حيث تم تنفيذ التسوية بالروبل، وكانت ناجحة”.

وأوضحت أن موسكو تعمل حالياً على حدوث نفس الأمر مع مصر.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أعلن، في وقتٍ سابق، أنّ تركيا وروسيا تتجهان نحو “التحول إلى العملات الوطنية بشكل تدريجي“، مشيراً إلى أنّه “في المرحلة الأولى، سيتم دفع جزء من التوريدات بالروبل الروسي”.

وأعلنت هيئة الإحصاء الروسية “روسستات”، بوقت سابق هذا الشهر، أن محصول روسيا من الحبوب في عام 2022 ارتفع بنسبة 26.7% مقارنة بعام 2021 – إلى 153.83 مليون طن من جميع الفئات بالوزن الصافي.

وكشفت “روسستات” أنه وفقاً لتقييمها الجديد تم حصاد 104.44 مليون طن من القمح بالوزن الصافي، بما في 73.999 مليون طن محصول القمح الشتوي و30.446 مليون طن محصول القمح الربيعي.

وكانت التقديرات الأولية للهيئة، التي تم الإعلان عنها في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي أقل – 150.985 مليون طن من الحبوب، بما في ذلك 102.651 مليون طن من القمح في الوزن الصافي. وكانت توقعات وزارة الزراعة الروسية أقل من ذلك – 150 مليون طن من الحبوب و 100 مليون طن من القمح.

المصدر :الميادين نت

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا