“طالبان” تقتل 6 عناصر في “داعش” بغارة على كابول

98

حركة “طالبان” تعلن مقتل 6 أعضاء من تنظيم “داعش” شاركوا في هجومين كبيرين خلفا عشرات الضحايا بين المدنيين في الأسابيع الأخيرة.

أعلن المتحدث باسم حركة “طالبان” الأفغانية قاري يوسف أحمدي، اليوم السبت، أنّ قوات الأمن التابعة للحركة “قتلت 6 من أعضاء تنظيم داعش في عملية نفذت خلال الليل في العاصمة كابول”.

وأضاف أحمدي أنّ عناصر تنظيم “داعش” قُتلوا في غارةٍ استهدفت مخبأهم، مشيراً إلى أنّهم شاركوا في هجومين كبيرين في الأسابيع الأخيرة، أحدهما على مسجد في المدينة والآخر على معهد تعليمي، وأسفر عن مقتل عشرات الطالبات.

وقال أحمدي: “الأعضاء الستة كانوا من منفذي الهجوم على مسجد وزير أكبر خان، وكذلك معهد كاج التعليمي”.

يذكر أنّ الشرطة الأفغانية أعلنت، في 23 أيلول/سبتمبر الماضي، مقتل 7 أشخاصٍ على الأقل وإصابة أكثر من 40 آخرين في انفجار وقع قرب مسجد “وزير أكبر خان”  في العاصمة الأفغانية كابول، خلال خروج المصلين من المسجد بعد صلاة الجمعة.

ومطلع شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وقع انفجار قرب مدرسة للفتيات في منطقة خير خانا، شمالي العاصمة الأفغانية كابول. سبق ذلك بيومٍ واحد وقوع انفجار ضخم استهدف أحد المراكز التعليمية في منطقة داشت بارشي غربي العاصمة، وخلّف عشرات القتلى والمصابين.

وأصيب حيّ دشت بارشي في السنوات الأخيرة بعدة اعتداءات تبناها تنظيم “داعش – خراسان”، الذي يصف التابعين لبعض الأقليات الموجودة في البلاد بأنّهم “مرتدّون”.

المصدر:الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا