الاشتباك يتوسّع.. ثلاث عمليات إطلاق نار ومواجهات في 19 نقطة خلال 24 ساعة

105

واصلت المقاومة الفلسطينية في الضفة المحتلة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عملياتها المقاومة والمدافعة عن أبناء الشعب الفلسطيني الذين يتعرضون لهجمة صهيونية شرسة، حيث نتج عنها خمس إصابات في صفوف الاحتلال، وثلاث عمليات إطلاق نار، إلى جانب اندلاع المواجهات في 19 نقطة.

وفجّر المقاومون الفلسطينيون ثلاث عبوات ناسفة، وأحرقوا نقطتين عسكريتين، وحطموا مركبة للمستوطنين، وتصدّوا لهم، وألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في ثلاث نقاط.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات في أبو ديس وحي أبو تايه والجيب وعين اللوزة، كما فجروا عبوات ناسفة في أبو ديس.

أما في رام الله، فأطلق مقاومون فلسطينيون النار صوب الاحتلال في مستوطنة بيت إيل، ما أدّى لإصابة مستوطن. واندلعت مواجهات في دير جرير، وسلواد، وبرقة، والنبي صالح.

كما شهد حاجز الجلمة في جنين عملية إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، فيما اندلعت مواجهات في عزون وعزبة الطبيب في قلقيلية، ما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود.

وفي نابلس، أطلق مقاومون النار صوب الاحتلال في بيتا، واندلعت مواجهات في كل من بينا وحوارة وعوريف ودير شرف، وأحرقوا نقطة عسكرية في حوارة، وتصدوا للمستوطنين في عوريف.

واندلعت مواجهات في قراوة بني جسان في سلفيت، حيث أصيب جندي صهيوني، وحوسان في بيت لحم، ومخيم العروب وباب الزاوية وبيت أمر في الخليل، فيما أحرق الشبان الفلسطينيون نقطة عسكرية في بيت أمر، وتصدوا للمستوطنين وحطموا مركباتهم.

وفيما يتعلّق بالعمليات النوعية، فقد شهدت الضفة، إطلاق النار باتجاه مستوطنة بيت إيل في رام الله، وإصابة مستوطن في المكان، وإلقاء العبوات المتفجرة على قوات الاحتلال بالقرب من قرية النبي صالح، وإطلاق نار استهدف قوات الاحتلال عند حاجز الجلمة في جنين، تخلله إلقاء عبوات متفجرة.

وسجلت اندلاع مواجهات عنيفة في أحياء المدينة المقدسة، تخللها إلقاء العبوات الناسفة بالقرب من الجدار الفاصل في أبو ديس، وإلقاء الزجاجات الحارقة باتجاه شرطة الاحتلال في سلوان، وإطلاق النار باتجاه قوات الاحتلال في بيتا بمدينة نابلس، واندلاع مواجهات عنيفة وإحراق نقطة عسكرية لقوات الاحتلال في بلدة حوارة.

وسجلت الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، إصابة ثلاثة من الجنود بالقرب من عزون بعد استهدافهم بالحجارة، وإحراق نقطة عسكرية لقوات الاحتلال بالقرب من بلدة بيت أمر، والتصدي للمستوطنين، وتحطيم مركباتهم، وإصابة جندي بالقرب من بلدة قراوة بني حسان خلال المواجهات.

المصدر : الشرق الأوسط

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا