محكمة السليمانية ترد دعوى لاهور وتقضي لصالح بافل

90

أعلن فريق محامي بافل جلال طالباني رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، الثلاثاء، حسم محكمة بداءة السليمانية قضية لصالح موكلهم ورد الدعوى المقامة من قبل المشتكي لاهور جنكي برهان طالباني بشأن اقصاء الأخير من الرئاسة المشتركة للحزب.
وقال الفريق الدفاعي في بيان اطلعت عليه  إن “محكمة السليمانية أصدرت حكمها في الدعوى المقامة من قبل لاهور جنكي برهان، وأغلقت ملف القضية لصالح بافل جلال طالباني”.
وأضاف الفريق أن “محكمة بداءة السليمانية قررت يوم 9/10/2022 رد الدعوى المقامة من قبل (لاهور جنكي برهان)، بعد أن أشار وكيل (بافل جلال طالباني) في دعواه، الى أن جميع القرارات المتخذة كانت قانونية واتخذت وفق النظام الداخلي للاتحاد الوطني، وسلم جميع الأدلة إلى المحكمة، مطالبا برد الدعوى، لأنه وفق قانون الأحزاب، يجب إقامة الدعوى خلال 60 يوما، إلا أن المدعي أقام دعواه بعد انقضاء فترة طويلة لذا قررت المحكمة رد دعوى لاهور جنكي برهان، وإغلاق ملف القضية نهائيا لصالح بافل جلال طالباني”.
هذا وكانت محكمة بداءة الكرخ في العاصمة بغداد قدر ردت بتاريخ 12/6/2022 دعوى ضد الاتحاد الوطني الكردستاني على خلفية إنهاء الرئاسة المشتركة للحزب.

المصدر:وكالة المعلومة

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا