الحلبوسي يؤسس أفواجا لحمايته.. والكاظمي يفتح أبواب الموازنة أمامه

147

كشف المحلل السياسي إبراهيم السراج، الثلاثاء، عن تأسيس رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي 4 أفواج عسكرية لحمايته في محافظة الانبار، فيما أكد أن الكاظمي هو من شجع الحلبوسي في التمادي على الصلاحيات والامتيازات الحكومية.

وقال السراج في حديث لوكالة / الهدف نيوز /، إن “رئيس البرلمان عمل على تشكيل 4 أفواج عسكرية وقوات خاصة وبدون استثناءات أو مراعاة الضوابط والشروط ومن ضمنها عملية المساءلة والعدالة أو الأدلة الجنائية لحمايته وحماية عائلته في محافظة الانبار”.

وأضاف، أن “ما يتبعه الحلبوسي من تيسير القوات ألأمنية مخالف القانون والتشريعات، باعتبار أن حماية المسؤولين معروفة وواضحة”، لافتا إلى أن “رئيس مجلس النواب اختار القوات الأمنية بنفسه”.

وأوضح السياسي أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي فتح المجال وشجع الحلبوسي على التمادي في الصلاحيات والامتيازات وتأسيس أفواج خاصة به لحمايته”، مبينا أن “قوات الحلبوسي تمثل هدرا لموازنة  الدولة والمال العام، بالإضافة إلى خرق القوانين”.

وكان الحقوقي احمد الشمري قد دعا، اليوم الثلاثاء، إلى فتح ملف حمايات رئيس مجلس النواب العراقي الحالي محمد الحلبوسي، معربا عن خشيته من استغلال أجهزة الدولة لمصالح شخصية.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا