خبير امني: صراع البيت الكردي وراء قصف حقول الغاز

109

اكد الخبير الامني المحلي صادق عبد الله، الاحد، أن صراع البيت الكردي وراء قصف حقول الغاز مؤخرا في محافظة السليمانية.

وقال عبدالله في حديث لـ/وكالة الهدف/،ان” هناك صراعا قويا وشرسا بين قوى متعددة داخل البيت الكردي بدأ يأخذ مسارات عدة ولعل منها النفوذ على حقول النفط والغاز ةالاتهامات المتبادلة بين عدة اطراف حول الهمينة على اموال تهريب الثروات خاصة في ظل سطوة حزب بارزاني”.

واضاف عبدالله،ان “صراع البيت الكردي ربما يكون احدى الاسباب وراء تكرار قصف حقول الغاز مؤخرا”، لافتا الى ان “قراءة البيانات الرسمية للاقليم وجهاز مكافحة الارهاب تعطي الكثير من علامات الاستفهام خاصة مع نشر قوة خاصة لتعزيز امن الحقول”.

واشار الى ان “قيادات مهمة في الاقليم تدرك بان عمليات القصف الاخيرة لحقول الغاز ربما تورط بها حزب سياسي في ظل وجود اجنحة مسلحة للعديد منها”، مستبعدا أن “تظهر التحقيقات الجهة التي تقف وراء القصف لانها ستكشف ملفات اخرى تحرج الدوائر السياسية في الاقليم”.

وكان القيادي في الاتحاد الوطني غياث السورجي كشف في تصريح سابق، عن تشكيل لجنة تحقيق باستهداف شركة “دانا غاز” في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، مشيرا الى أن اللجنة لن تغفل عن احتمالية تورط المخابرات التركية بعملية القصف.

تجدر الإشارة الى أن الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني كشف، امس السبت، عن ورود معلومة استخبارية تفيد بتورط بمجاميع مارقة تسكن طوز خرماتو على ارتباط بالمخابرات التركية هي من تقوم بقصف حقول كردستان.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا