سياسي: تركيا قد تكون متورطة في الهجمات الصاروخية على حقول كردستان

173

اكد السياسي المستقل عدنان محمد التميمي، الاحد، أن تركيا هي المتضرر الاكبر من تدفق الغاز من إقليم كردستان صوب القارة العجوز، مشيرا الى ان تركيا قد تكون متورطة بالهجمات الصاروخية الأخيرة على الحقول النفطية في الإقليم.
وقال التميمي في حديث لـ/وكالة الهدف/،ان” تركيا تشعر بالانزعاج من تدفق الاستثمارات على حقول النفط والغاز ضمن حدود اقليم كردستان خاصة في ظل علاقات متؤترة مع بعض الاطراف السياسية ومنها الاتحاد الوطني وانتقادات الاخير المتكرر للعملية الجارية في بعض مناطق الاقليم من قبل انقرة”.
واضاف التميمي،ان” ازمة اوربا الاخيرة بسبب الحرب الروسية وتوجه الانظار الى حقول الغاز في كردستان اثار منتعاض تركيا التي تحاول استثمار بعض المواقع البحرية لاستخراج الغاز”، مؤكدا أن “تدفق الغاز من كردستان صوب القارة العجوز سيجعل من تركيا المتضرر الاكبر لانها ستستقطب جزء كبير من الاستثمارات”.
واشار الى انه” لايستبعد تورط تركيا بقصف حقول الغاز الاخيرة بدوافع سياسية بسبب اراء الاتحاد الوطني او بسبب تاثير الغاز على استثماراتها الداخلية”.
وشهدت حقول الغاز التي تشرف عليها حكومة اقليم كردستان العراق مؤخرا سلسلة هجمات صاروخية في سابقة لم تسجل في السنوات الماضية.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا