“بتهمة الخيانة”.. نائب: الكاظمي سيتعرض للمساءلة اذا حضر مؤتمر الرياض التطبيعي

228

حذر النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الشمري , السبت , رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي من حضوره الى مؤتمر الرياض التطبيعي كونه سيتعرض للمساءلة داخل قبة البرلمان بتهمة الخيانة , مشيرا الى ان حكومة تصريف الاعمال لايجوز لها عقد الاتفاقيات مع الدول.

وقال الشمري في تصريح لـ / وكالة الهدف / , ان ” رئيس حكومة تصريف الاعمال لا يمتلك أي صلاحية بالوقت الحاضر بعقد الاتفاقيات مع الدول بحسب الدستور لكون حكومة التصريف مجرد حكومة لها صلاحيات تمشية الأمور الإدارية لحين استبدالها بحكومة شرعية ومنتخبة من قبل ممثلي الشعب داخل البرلمان”.
وأضاف ان “مؤتمر الرياض المزمع عقده في السعودية المتعلق بمناقشة التطبيع مع الكيان الصهيوني ودعوة رئيس حكومة تصريف الاعمال لحضوره مخالف للقانون”.
وحذر الشمري، رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي من “تلبية الدعوة بالحضور الى المؤتمر التطبيعي لكون سيعرضه للمساءلة داخل قبة البرلمان بتهمة الخيانة وفق قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي اقره مجلس النواب مؤخرا”.
وكان عضو المكتب السياسي في حركة عصائب اهل الحق سعد السعدي طالب في وقت سابق، الكاظمي باعلان موقفه الرسمي إزاء مشاركته في مؤتمر السعودية التطبيعي لكون مشاركته ستضعه تحت طائلة قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني .

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا