مسؤولون روس: الأسلحة الامريكية لأوكرانيا بدأت تظهر في سوريا

216

اكد المندوب الروسي الرئيسي للأمن العسكري ومفاوضات الحد من التسلح في فيينا كونستانتين جافريلوف ان الصواريخ الأمريكية المضادة للطائرات الموجهة لأوكرانيا بدأت تظهر في سوق الأسلحة غير المشروعة في سوريا.

وذكرت وكالة تاس الروسية في تقرير ترجمته وكالة /الهدف نيوز/ ان “جافريلوف حذر من ان الدول الأوروبية التي تسهل تسليم الأسلحة إلى أوكرانيا تلعب بالنار قائلا إن ” هذه الاسلحة بعد كل شيء ستستخدم لاغراض ارهابية “.

واوضح التقرير ان ” واشنطن ودول الناتو قامت بارسال أسلحة بمليارات الدولارات إلى أوكرانيا ، بما في ذلك آلاف المواد شديدة الحساسية مثل الصواريخ المحمولة على الكتف حيث اثارت الإمدادات شكاوى غاضبة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، واستهدفت مستودعات الأسلحة الأجنبية بعدد من الضربات الصاروخية الروسية”.

من جانب آخر ” اقر مسؤولون في وزارة الدفاع الدفاع الامريكية ان التدفق الهائل بالاسلحة الى اوكرانيا يمكن أن يوقعها في الأيدي الخطأ في فوضى الحرب. ومع ذلك ، يصرون على أن الأمر يستحق المخاطرة لأن الأسلحة زادت بشكل كبير من قدرة الجيش الأوكراني “. بحسب زعمهم .

وبين التقرير ان ” في حين ظهرت مزاعم تحويل الأسلحة إلى قنوات السوق السوداء على وسائل التواصل الاجتماعي لأشهر ، وصلت هذه المزاعم إلى مستويات جديدة عندما أكد دبلوماسي روسي كبير أن “منظومات الدفاع الجوي المحمولة والأسلحة المضادة للدبابات يتم إعادة توجيهها لبيعها في سوريا “.

واشار جافريلوف الى أن ” هناك أدلة على أن هذه الأسلحة قد ظهرت بالفعل في السوق السوداء ويتم شحنها إلى الشرق الأوسط ، وإلى مدينة إدلب السورية على وجه الخصوص”.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا