السامرائي: الثلاثي لن يستطيع تشكيل الحكومة

108

أكد عضو تيار الحكمة عمر السامرائي، الاحد، ان التحالف الثلاثي لن يتمكن من تشكيل الحكومة، فيما انتقد حكومة تصريف الاعمال لعدم تقديم الخدمات الى المواطنين.

وقال السامرائي في حديث لوكالة / الهدف نيوز /، إن “موقف التحالف الثلاثي ضعيف جدا كونه حتى هذه اللحظة لم يبد استعداده في التفاوض مع الإطار التنسيقي” موكدا على “ضرورة وجود وقفة جادة بين القوى السياسية لانتشال البلد مما هو عليه”.

وأضاف، ان الإطار التنسيقي طرح عدة مبادرات للخروج من الازمة الراهنة لكن دون جدوى” مبينا “تقديمه لمقترح حكومة الأغلبية الموسعة التي ترعى جميع القوى السياسية حسب استحقاقها الانتخابي والمكوناتي”.

واستدرك، “نفترض على سبيل المثال ان من يحصل على 12 مقعد يكون استحقاقه الانتخابي وزارة واحدة بينما من يحصل على 24 مقعد تكون حصته وزارتين وهذا مفهوم الاغلبية الموسعة ”

وتابع، “الإطار التنسيقي لا يريد ان يذهب الى تشكيل كتلة اكبر دون الرجوع الى التيار الصدري كونه لا يتبع سياسية التهميش والإقصاء على حساب الاخر” مشددا على “ضرورة الخروج من حالة الإنسداد السياسي والمضي بتشكيل الكتلة الأكبر لكي تنبثق الكابينة الوزارية ويتم تمرير مرشحا لرئيس الجمهورية بحضور 220 نائب”.

وكان النائب عن تحالف الفتح رفيق الصالحي قد أكد في وقت سابق، أن “بعض الكتل السياسية ترغب باستمرار حالة الانسداد السياسي لكونها مستفيدة منه لتحقيق أهداف وغايات”، داعيا “القوى السياسية للتفاعل مع مبادرة الإطار التنسيقي لقطع الطريق امام تلك الغايات التي تخدم مصالحها الخاصة كذلك إيقاف حكومة تصريف الاعمال من التجاوز على الصلاحيات”.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا