محلل: تفرد الحلبوسي وحزبه بمقدرات المحافظات المحررة يهدد منصبه

135

اكد نائب رئيس مركز دجلة للتخطيط الاستراتيجي المحلل السياسي محمد الطعان , الاحد , ان سلوكيات الحلبوسي وحزبه من خلال الهيمنة على مقدرات محافظة الانبار وامتداده الى المحافظات المحررة كان السبب الرئيسي وراء انبثاق الحراك الشعبي في الانبار ليتسع الى المحافظات الحررة”، مشيرا الى ان ” الحراك الشعبي قد جعل الحلبوسي في موقف محرج وقلق اتجاه فقدانه رئاسة البرلمان”.
وقال الطعان في تصريح لـ / وكالة الهدف / , ان ” تصرفات وسلوكيات الحلبوسي وحزبه تقدم باتباع سياسة تكميم الافواه والهيمنة على مشاريع محافظة الانبار , فضلا عن الاستحواذ على المناصب الإدارية والتنفيذيه قد ولدت حالة الاستياء الشعبي في المحافظة ” , مبينا ان ” هذه السوكيات امتدت الى المحافظات المحررة لذات الغرض ” .
وأضاف ان ” ان ” انبثاق الحراك الشعبي في الانبار جاء رد فعل لتلك السلوكيات , كما انه بدأ بالتوسع ليشمل المحافظات المحررة , حيث تم الكشف عن اجراء ترتيبات وتحضيرات لمؤتمر عام سيعقد في محافظة نينوى كما اعلن عنه المتحدث باسم الحراك ” .
وكان المتحدث الرسمي باسم الحراك الشعبي في الانبار ضاري الريشاوي قد اكد لـ / الهدف / في وقت سابق ان الحلبوسي اصبح خارج دائرة الانبار وحتى المحافظات المحررة ولم يعد يمثلها ولايمثل المكون ومؤتمر العشائري في الموصل القريب سيعلن عن ذلك ” .

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا