الزوبعي: سلوكيات الحلبوسي ستوصله للإقالة قريبا

164

اكد عضو مجلس النواب السابق طلال الزوبعي , الثلاثاء , ان السلوك العام والأداء المتفرد لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي ولد حالة كبيرة من الاستياء لدى السياسيين والعشائر السنية، مبينا ان هذا السلوك والأداء سيوصل الحلبوسي قريبا الى الإقالة من منصبه.

وقال الزوبعي في تصريح لـ / وكالة الهدف / , ان ” ظاهرة الاستحواذ والهيمنة التي يمارسها رئيس البرلمان في محافظة الانبار واتباع سياسية تكميم الافواه لكل من يعارضه ظاهرة جديدة على المجتمع السني بالخصوص ” , مشيرا الى ان ” سياسة التفرد بالقرار السياسي السني باتت سمة من سمات رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وهذا السلوك ولد حالة من الرفض الشعبي في المحافظات السنية رغم محاولاته لاغراء شخصيات سياسية وعشائرية الا انها لم تفلح وان حالة الاستياء تزداد توسعا ” .

وأضاف ان ” الأداء الإداري العام لمجلس النواب لايختلف عن سلوكه السياسي خاصة بعد قضية معاقبة النائب المستقل باسم خشان وتجاوزه حدود النظام الداخلي لمجلس النواب ” , مرجحا ” اقالة الحلبوسي من منصبه قريبا بسبب وجود حراك سني بهذا الاتجاه ” .

وكان مصدر سياسي مطلع كشف في تصريح سابق لـ/الهدف/، عن قيام القيادي في حزب تقدم النائب محمد تميم بمفاوضات مع اطراف سياسية أخرى ابرزها تحالف عزم لاقالة رئيس مجلس النواب الحالي محمد الحلبوسي، مبينا ان تميم سيكون احد المرشحين لتولي المنصب.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا