بعد تحديد صلاحيات حكومة الكاظمي.. برلمانية تشيد بدور المحكمة الاتحادية

56

اعتبرت عضو مجلس النواب سهيلة السلطاني، اليوم الأحد، قرار المحكمة الاتحادية الأخير بشأن تحديد صلاحيات حكومة تصريف الأعمال بأنها وضعت النقاط على الحروف ويعد قراراً صحيحاً وجريئاً.

وقالت السلطاني لوكالة / الهدف نيوز /، إن “حكومة مصطفى الكاظمي المنتهية ولايتها تجاوزت صلاحياتها في الكثير من المواقف والقرارات”، مبينة أن “القرارات التي اتخذتها حكومة تصريف الأعمال هي في مصلحتها الشخصية وليس في مصلحة الشعب العراقي”.
وأضافت، أن “قرار المحكمة الاتحادية بتحديد صلاحيات حكومة تصريف الأعمال واعتبارها حكومة مستقيلة وليس من صلاحياتها اتخاذ القرارات المهمة وتوقيع الاتفاقيات الدولية والاستراتيجية العراقية، يعتبر قراراً صحيحاً وجريئاً ووضع النقاط على الحروف”.
وأوضحت عضو مجلس النواب أن “سلطة القضاء وخلال الفترة الحالية عملت على تعديل العملية السياسية، وإيقاف تجاوزات حكومة الكاظمي المنتهية ولايتها”، مؤكدة أن “القرار الأخير بات ولا رجعة فيه، وهذا ما يدل على عمل المحكمة الاتحادية الصحيح”.
وكانت المحكمة الاتحادية قد أصدرت، في وقت سابق من اليوم، قرارات عديدة بشان صلاحيات حكومة الكاظمي، فيما اعتبرت حكومة تصريف الأعمال بحكم المستقيلة.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا