الحمداني: الخصومات السياسية بدأت تتحكم بمطرقة الحلبوسي التشريعية

24

أكد عضو ائتلاف النصر عزام الحمداني، السبت، أن مطرقة الحلبوسي البرلمانية بدأت تخرج عن السياقات القانونية الصحيحة نحو الدكتاتورية .

 

وقال الحمداني في تصريح لوكالة/الهدف نيوز/، إن “مطرقة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بدأت تخرج عن السياقات السياسية والقانونية في حادثين الاولى ضد النائب ليث الدليمي، والثانية ضد باسم خشان وحرمانه من حقوقه المشروعة دستوريا”.

وأضاف أن “الخصومات الحزبية والشخصية بدأت هي من تتحكم بمطرقة الحلبوسي والتي يفترض أن تدعم وتكفل الحريات العامة لا أن تقمعها وتكمم الافواه”، مبيناً أن “الديمقراطية مهددة بالضياع أمام حالة السعي إلى الزعامة السياسية على حساب مصادرة حقوق الآخرين بالإكراه”.

وبين أن “مطرقة الحلبوسي الجارحة قد لا تصمد أمام غضب المستقلين والأحزاب السياسية غير المتحالفة معه”، موضحاً أن “الشعب واغلب شخصياته السياسية والأكاديمية والإعلامية بدوا ينظر إلى الحلبوسي بأنه أصبح غاصب لمطرقة البرلمان ويسعى من ورائها إلى التأسيس لدكتاتورية جديدة تكون بديله للديمقراطية”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد قرر في وقت سابق إقصاء النائب باسم خشان من ممارسة عمله التشريعي لحين تقديم اعتذار مكتوب.

  • وكالة الهدف نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا