طلاب بريطانيون يحتجون على زيارة سفيرة إسرائيل لـ”كامبريدج”

162

وقع اكثر من 1500 طالب في جامعة “كامبردج” البريطانية العريقة بالاضافة لعشرات الجمعيات الطلابية واكاديميين من الجامعة على عريضة تعتبر سفيرة إسرائيل في لندن عنصرية وتمثل نظام ابارتايد وغير مرحب بها في الجامعة.

 

وتظاهر اعداد كبيرة من طلاب الجامعة يوم الثلاثاء تقودهم “جمعية التضامن مع فلسطين” المكونة من طلاب في جامعة كامبريدج، بسبب زيارة سفيرة إسرائيل لدى بريطانيا، تسيبي حوتوفلي، إلى حرم الجامعة.

 

وأغلق الطلاب موقف السيارات وطالبوا بمغادرة حوتوفلي بسبب سياسات إسرائيل العنصرية، وتأييد السفيرة لهدم الأقصى، وإنكار حق الفلسطينيين في الوجود، بحسب المشاركين.

 

وقد رافق زيارة السفيرة إجراءات أمنية مشددة من أعداد كبيرة من الشرطة البريطانية وكذلك من أمنيين إسرائيلين قدموا معها. وقد تم منع الطلاب من إدخال أي حقائب أو التصوير عند دخولهم لقاعة الجامعة التي تواجدت بها السفيرة، والتي احاط بها المتظاهرون المحتجون على زيارتها.

وتعرضت السفيرة الاسرائيلية لاحتجاجات طلابية كذلك قبل أشهر عند زيارتها جامعة لندن للاقتصاد (LSE) مما تسبب بهربها تحت حماية الشرطة.

ورفع الطلاب والنشطاء شعارات “الصمت تواطؤ، القبول تواطؤ”، واصفين إسرائيل بأنها دولة فصل عنصري، ومدينين ما أسموه “تبييض الجرائم ضد الإنسانية”.

وشارك في التظاهرة ممثلة عن منظمة العفو الدولية “أمنستي”.

 

  • المصدر/عربي21

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا