معاريف”: “إسرائيل” تستعد لسيناريو حصول “اتفاق نووي” مع إيران

192

قال مستشار ما يُسمى “الأمن القومي” الصهيوني آيال حولتا لوزراء الحكومة :”إنَّه سواء كنا أمام سيناريو عودة أميركية للإتفاق النووي أو سيناريو فشل المفاوضات في فيينا، يجب على “إسرائيل” الحفاظ على العلاقات مع إدارة بايدن”، وذلك بحسب عدة وزراء شاركوا في جلسة الحكومة التي عُرض فيها تقدير الوضع السنوي لمجلس “الأمن القومي”.

حولتا أشار للوزراء -بحسب صحيفة “معاريف”- إلى أنَّ “إسرائيل” تستعد أيضًا لسيناريو وجود اتفاق نووي جديد، وكذلك لوضع لا يجري التوقيع فيه على اتفاق وأنَّها لا تعارض أصل فكرة اتفاق نووي مع إيران، إنما تفاصيل الاتفاق كما هو عليه الآن”.

وأضاف: “من المهم الحفاظ على العلاقات مع الولايات المتحدة على أي حال. إذا كان هناك اتفاق يجب مواصلة علاقات جيدة بالرغم من عدم الموافقة والحفاظ على حرية عمل “إسرائيل” ضد إيران. إذا لم يحصل اتفاق فمن المهم الحفاظ على علاقات جيدة مع إدارة بايدن لتنسيق مواصلة الضغط على إيران”.

وخلال عرض تقدير الوضع السنوي لمجلس الأمن القومي شبّ خلاف بين الوزراء حول الموضوع الفلسطيني، وذلك بحسب أربعة وزراء شاركوا في الجلسة وأفادوا أنَّ العرض الذي قدّمه حولتا لم يذكر تقريبًا الموضوع الفلسطيني، وتضمن إشارة منخفضة المستوى نسبيًا لضرورة الحفاظ على الاستقرار في غزة وفي الضفة الغربية للاستعداد لليوم التالي لأبي مازن” حسب قولهم.

  • المصدر/العهد الأخباري

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا