رئيسي: مستعدون لمواصلة الحوار مع السعودية

131

أعلن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، السبت، عن استعداد بلاده لمواصلة المحادثات مع السعودية، شرط أن تكون الرياض على استعداد لمواصلة الحوار في أجواء يسودها التفاهم والاحترام المتبادل.

وأكد رئيسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي”، أن إيران تحرص دوما على توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين.

وأضاف أن الحكومة الإيرانية تنتهج سياسة خارجية مبنية على تعزيز الأواصر مع دول الجوار والمنطقة، مشيرا بالقول إلى إن “العراق يحظى بمكانة ممتازة في السياسة الخارجية لحكومتنا”، وفقا لوكالة “إرنا”.

وصرح رئيس الجمهورية بأن “مشاكل المنطقة ناجمة عن جشع الأمريكيين، وفي حال تم طردهم من المنطقة بشكل حقيقي وليس ظاهريا فقط، سنرى كيف الدول الإقليمية ستفرض الأمن والاستقرار والسلام، عبر التعاون مع بعضها البعض”.

وثمن رئيسي دور الحكومة العراقية في عقد المباحثات بين إيران والسعودية، قائلا: “نحن نعلن استعدادنا مواصلة هذه المباحثات حتى تحقيق النتائج، شرط أن يكون السعوديون بدورهم مستعدين للاستمرار في حوار يسوده التفاهم والاحترام المتبادل معنا”.

 

وبدأت الرياض وطهران، العام الماضي، عقد جلسات حوار في بغداد؛ بهدف تحسين العلاقات، حيث عقدت أربع جلسات بين نيسان/ أبريل وأيلول/ سبتمبر، مع تأكيد طهران أن جولة خامسة ستكون رهن “جدية” الرياض.

  • المصدر/عربي21

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا