سياسي: قرارات التيار الأخيرة تشير لخلافات داخل التحالف الثلاثي

163

رأى المحلل السياسي هاشم الحبوبي , السبت, أن قرارات التيار الصدري الأخيرة بتجميد التفاهمات السياسية مع القوى السياسية ومقاطعة جلسة انتخاب رئيس الجمهورية يعرض العملية السياسية الى خطر شديد، مؤكدا ان تلك القرارات تشير لخلافات داخل التحالف الثلاثي.
وقال الحبوبي في تصريح لـ / وكالة الهدف / , ان ” قرار زعيم التيار الصدري بتجميد التفاهمات السياسية مع القوى السياسية والايعاز لنواب التيار الصدري بعدم حضور جلسة انتخاب رئيس الجمهورية فيه تعريض للعملية السياسية الى خطر شديد ولم يكن بالحسبان وسيؤدي الى التجاوز على التوقيتات الدستورية” .
وأضاف ان “القرار فيه إشارة مفاجئة ويدل على ان مبادرة مسعود البارزاني انتجت خلافات في بداية الطريق بين التحالف الثلاثي وهذا ما توقعناه قبل اكثر من شهر بان التحالف الطولي ممتاز لكنه يجب ان تشترك معه اطراف أخرى”, موضحا ان “الوقت مازال متسعا وعلينا ان ننتظر مساء او يوم غد الى ماهو جديد” .
وكانت الكتلة الصدرية أعلنت، اليوم السبت، تجميد المفاوضات مع الكتل السياسية بخصوص تشكيل الحكومة القادمة إلى اشعار اخر، فيما قررت أيضا مقاطعة جلسة مجلس النواب الخاصة باختيار رئيس الجمهورية.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا