سيناتور اميركي: الانسحاب من الاتفاق النووي هو القرار الاكثر غباء منذ نصف قرن

286

وصف عضو مجلس الشيوخ الاميركي كريس مورفي، قرار الرئيس السابق ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي بانه القرار الأكثر غباء في السياسة الخارجية للولايات المتحدة منذ 50 عاما.
ومع استمرار مفاوضات فيينا بشأن رفع الحظر عن إيران، هاجم سناتور كبير في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي موقف وإداء الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي.
وابدى عضو الكونغرس الاميركي عن ولاية كونيتيكت ، كريس مورفي في تغريدة على تويتر وجهة نظره حول المفاوضات الجارية في فيينا وموقف الرئيس السابق دونالد ترامب حيال خطة العمل المشتركة الشاملة.
وكتب السناتور الديمقراطي المعروف عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الاميركي: ان انسحاب ترامب من الاتفاق النووي، هو قرار عارضه وزيرا الخارجية والدفاع، وسيعتبر أحد أخطر وأغبى قرارات السياسة الخارجية في الخمسين عامًا الماضية.
تجدر الاشارة الى انه في الأسابيع الأخيرة ، انتقد كبار المسؤولين الاميركيين في الإدارة الديمقراطية مرارًا قرار الرئيس السابق دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، لكنهم لم يلمحوا إلى استمرار حملة ممارسة الإدارة الأمريكية السابقة للضغط الأقصى على إيران.
يذكر ان مفاوضات فيينا استؤنفت في عهد حكومة الرئيس الايراني آية الله السيد إبراهيم رئيسي في 29 نوفمبر 2021 وتوقفت في 3 ديسمبر الماضي لتجري الأطراف الأوروبية مشاورات بشأن اقتراحين قدمهما الوفد الإيراني، واستؤنفت في 9 ديسمبر، واختتمت يوم الجمعة 17 كانون الأول بالاجتماع الختامي للجنة المشتركة للاتفاق النووي، وعادت الوفود إلى العواصم للتشاور، واستؤنفت المحادثات في فيينا، الاسبوع الماضي بين كبير المفاوضين الايرانيين علي باقري مع ممثلي الترويكا الاوروبية والاتحاد الاوروبي

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا