المرشد خامنئي: المقاومة ورفض الاستكبار اليوم أكثر حيوية وأملاً

179

قال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي اليوم السبت، إنّ “قتلة الفريق الشهيد سليماني كترامب ومن معه سينساهم التاريخ وسيدفنون في مزبلته بعد ما يلقون جزاءهم جراء الجريمة التي اقترفوها”.

وخلال استقباله أسرة الفريق الشهيد قاسم سليماني في الذكرى السنوية الثانية لاسشهاده، أكد أن “الشهيد كان ولا يزال أكثر الشخصيات الوطنية والمتميزة في إيران والعالم الإسلامي”.

وأكد أنه “ببركة دماء الشهيد سليماني فإن الأميركيين قد هربوا من أفغانستان”،مشيراً إلى أنّهم ” في العراق يتظاهرون بالخروج ويتحدثون عن دور استشاري وعلى العراقيين متابعة الأمر بذكاء”.

كما شدد المرشد على أن “قتلة الشهيد سليماني كترامب ومن معه سينساهم التاريخ وسيدفنون في مزبلته بعد ما يلقون جزاءهم جراء الجريمة التي اقترفوها”.

وأردف بالقول إن “جبهة المقاومة  في اليمن في تقدّمٍ مستمر”، مضيفاً “وفي سوريا العدو فقد الأمل بالمستقبل وبشكلٍ عام المقاومة ورفض الاستكبار اليوم أكثر حيوية وأملاً”.

المرشد قال أن “الأعداء توهموا انه باستشهاد سليماني وأبو مهدي ورفاقهما فإن الامر سينتهي”.

 المرشد خامنئي: الشهيد سليماني أصبح نموذجاً لشباب المنطقة

وأوضح المرشد خامنئي أنّ “الشهيد سليماني بات اليوم رمزاً للأمل والثقة بالنفس والشجاعة والصمود والانتصار في المنطقة”، مؤكداً أنّه “أصبح نموذجاً لشباب المنطقة وتعد شخصيته الأكثر وطنية بإيران وأممية بالعالم الإسلامي”.

واعتبر قائد الثورة أن “الحقيقة والإخلاص كرمز ومؤشر لمدرسة سليماني”، مشيراً إلى أن “شباب المنطقة يقتدون بالحاج قاسم سليماني”.

كما وصف الذكرى بأنها “حدثٌ وطني وحدث دولي”، مضيفاً أن “إحياء المراسم الشعبية والمبتكرة لذكرى استشهاد الحاج قاسم في عموم إيران يظهر أن الشعب رائد في تقدير هذا الشهيد العظيم”.

 عائلة الشهيد الفريق قاسم سليماني تهدي المرشد إحدى مذكرات الشهيد

وأهدت عائلة الشهيد الفريق قاسم سليماني المرشد الإيراني علي خامنئي إحدى مذكرات الشهيد سليماني التي يعبّر فيها عن “شوقه للشهادة ولمن سيقتله وعن وعده بالشفاعة له إن قتله”.

وفيما يلي نص المذكرة المترجم للعربية: “إن قتلتَني سأشفع لك،
أبحثُ عن قاتلي، وكم أنا مشتاق لرؤيته فهو من سيوصلني إلى قمة السعادة،
أرجوك تعال،لقد نفذ صبري تعال، تعال بسكينك المسلول القاطع، فعنقي جاهز للنحر ودمي مستعد للفوران من جسدي”.

  • صورة لمذكرة الشهيد الفريق قاسم سليماني التي أهدتها عائلته للمرشد
    صورة لمذكرة الشهيد الفريق قاسم سليماني التي أهدتها عائلته للمرشد

بدورها، قالت وزارة الخارجية الإيرانية يوم أمس الجمعة، إنّ “الرد على قاعدة عين الأسد غيّر المعادلات وتسبب في فشل الإستراتيجية الإقليمية للولايات المتحدة”.

وفي الذكرى السنوية الثانية لاغتيال الفريق الشهيد سليماني، أضافت الخارجية، أنّ “الشهيد قاسم سليماني بذل جهوداً مضنية لمكافحة الإرهاب الدولي والجماعات الإرهابية المتنامية في المنطقة”.

  • الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا