ميقاتي: حزب الله حزبٌ سياسي لبناني ولا سطوة لأي دولة خارجية على البلاد وهناك خللاً في تحقيقات تفجير مرفأ بيروت.

197

 قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي إن “حزب الله حزبٌ سياسي لبناني ولا يمكنني القول إنّ هناك سطوة لأي دولة خارجية على لبنان”.

ولفت ميقاتي في مؤتمر صحافي تناول فيه مجمل التطورات، إلى أنه لا يستطيع أن يحمّل أحداً مسؤولية عدم انعقاد مجلس الوزراء، مضيفاً أنه “مقتنع أن هناك خللاً بسير التحقيق في تفجير مرفأ بيروت، لكن معالجته لا تكون بتعطيل الحكومة”.

كما دعا رئيس مجلس الوزراء اللبناني إلى “التفاهم الداخلي من خلال طاولة حوار لتمتين علاقات لبنان مع الدول العربية، ولا سيما دول الخليج وعدم الإساءة إليها أو التدخل في شؤونها الداخلية”.

كذلك، أشار إلى أن “الدستور وجد لمنع التعطيل والقوانين المرجع لحل الخلافات، لا بد من تكرار الدعوة إلى إبعاد القضاء عن التجاذب السياسي، وهذه الخطوة الأولى للمحافظة على صورة لبنا”ن.

الجدير بالذكر أن الرئيس اللبناني ميشال عون أكّد، يوم أمس الاثنين، أن الحل في البلد “يقتضي أولاً إجراء المحاسبة، عبر تحديد المسؤولية عن الانهيار” الذي يشهده لبنان.

وأضاف عون، في كلمةٍ وجهها إلى اللبنانيين، أنَّ “الحل يقتضي أولاً الانتقال إلى دولةٍ مدنيةٍ ونظامٍ جديدٍ ركيزته الأساسية اللامركزية الإدارية”.

  • رأي اليوم

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا