رئيسي: أي تحرك عدائي ضد إيران سيواجه رداً حاسماً

149

أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، يوم السبت، أن أيّ تحرك عدائي ضد إيران سيواجه رداً شاملاً وحاسماً من القوات المسلحة الإيرانية، كما سيغيّر المعادلات الاستراتيجية بشكلٍ لافت.

وعلّق رئيسي على مناورات “الرسول الأعظم الـ17” التي أجرتها قوات حرس الثورة الإيراني، بأنها تعكس قدرة إيران وعزمها على الدفاع عن أمنها القومي.

وتوجه بالشكر لحرس الثورة على مساعيه وجهوده الحثيثة للحفاظ على أمن إيران والمنطقة، معتبراً مناورات “الرسول الأعظم” علامة واضحة على إرادة الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقدرتها على حماية مصالح الشعب الإيراني”.

وكانت الخارجية الإيرانية قد ردّت، الجمعة، على تصريحات بريطانيا بشأن إطلاق صواريخ باليستية في المناورات، بحيث وصفتها الأخيرة بأنها “تهديد للأمن، إقليمياً ودولياً”.

وقالت الخارجية الإيرانية، في ردها، إن “إيران لا تطلب إذن أحد لبرنامجها الدفاعي“، كما أنها تعمل في إطار القوانين الدولية، واصفةً التصريحات البريطانية بأنها “تدخل في شؤونها الداخلية”.

يُذكَر أن “حرس الثورة” في إيران قام، خلال مناورات “الرسول الأعظم الـ17″، بأول عملية إطلاق لصواريخ من طراز “كروز” الدقيقة والمتوسطة المدى من سفينة حربية، كما نفّذ عمليات جوية للطائرات المسيّرة. وأظهرت المشاهد إصابة الصواريخ، التي يصل مداها إلى نحو 180 كيلومتراً، أهدافها بدقة.

  • الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا