الهايس: نشاط داعش في 4 محافظات تزامن مع قرب انسحاب القوات الامريكية

352

اكد رئيس مجلس انقاذ محافظة الانبار حميد الهايس ، الأربعاء ، ان العمليات الارهابية لعناصر تنظيم “داعش” الاجرامي نشطت خلال الفترة الحالية في اربع محافظات، مشيرا الى أن تلك العمليات تزامنت مع قرب انسحاب القوات الامريكية القتالية .
وقال الهايس في تصريح لوكالة / الهدف ميديا / ان ” عناصر عصابات داعش الاجرامية نشطت وبشكل ملحوظ في محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى وكركوك بالتزامن مع قرب انسحاب القوات الامريكية في مؤشر على وجود عمليات تحريك لتلك العناصر من جهات باتت معروفة لدى الجميع “.
واضاف ان” جميع المحافظات التي شهدت فيها عمليات ارهابية كانت امنه ومستقرة الا ان سرعان ما ازدادت وتيرة هذه العمليات مع اقتراب انسحاب القوات الامريكية القتالية في مخطط باتت واضحا امام الجميع من ان تحريك الجماعات الارهابية مرتبط بأجندات خارجية تبغي الاستفادة من وضع امني غير مستقر”.
وأوضح الهايس، ان “المحافظات المحررة لن تسمح لعودة الجماعات الارهابية الى مناطقها كون ان سكانها ذاق ماسي التهجير والقتل والتدمير”، مؤكدا ان عمليات انسحاب القوات الامريكية نهاية الشهر الحالي سوف يرافقه عمليات ارهابية لعناصر التنظيم الاجرامي “.
يشار الى ان عددا من محافظات العراق شهدت خلال الفترة الحالية هجمات لعناصر التنظيم الاجرامية تزامن مع الاعلان عن قرب انسحاب القوات الامريكية القتالية من مواقعها.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا