روسيا: السبب الأصلي للمشاكل حول الاتفاق النووي هو النهج الأميركي وليس إيران

419

فيما تستضيف فيينا الجولة السابعة من المفاوضات حول الاتفاق النووي الإيراني برعاية الاتحاد الأوروبي بعد انسحاب الولايات المتحدة الأميركية منه عام 2018 في عهد رئيسها السابق دونالد ترامب، أكدت روسيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أنّ” السبب الأصلي للمشاكل الحالية المتعلقة بالاتفاق النووي مع إيران يكمن في النهج الأميركي وليس في تصرفات إيران”.

وخلال الاجتماع، قال النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة دميتري بولانسكي:”إننا نعتبر التصريحات التي تزعم أن خطة العمل الشاملة المشتركة عفا عليها الزمن وهناك حاجة إلى تحديثها وتوسيعها خطيرة وغير مسؤولة. وتشمل الصفقة توازنا للمصالح تم تنسيقه بشكل دقيق، ويجب تطبيقها بالشكل الذي صادق عليه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عام 2015 دون استثناءات وإضافات”.

وأضاف  بولانسكي: “كما لا يمكننا أن نتّفق مع بعض الآراء التي تزعم أن الصفقة تفقد حيويتها بسبب سير عملية فيينا بسرعة غير كافية. لا يوجد حاليا أي بديل لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

وتابع الدبلوماسي الروسي: “دعونا نكون موضوعيين وألا ننسى أن السبب الأصلي لجميع المشاكل الحالية يكمن بالتحديد في النهج الأميركي وليس في إيران”، مشيرًا إلى أنّ روسيا تدعو الدول إلى الامتناع عن ممارسة أي ضغط على سير مفاوضات فيينا حول إحياء الاتفاق النووي.

  • العهد الأخباري

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا