مجموعة سعودية معارضة تشن حملة ضد ولي العهد في واشنطن

165

شنت مجموعة سعودية معارضة تدعى “التجمع الديمقراطي” احتجاجات واسعة ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان متهما إياه بالمساعدة والتحريض على مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

وتناقلت تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ترجمتها وكالة / الهدف ميديا /، ان ” حزب التجمع الديمقراطي السعودي المعارض يعيش معظم أعضائه في المنفى ”

وظهرت إعلانات على شاحنات في واشنطن العاصمة ، تظهر محمد بن سلمان بيد ملطخة بالدماء.

وأشارت تغريدة ان ” الاعلانات رفعت شعار نحن نستحق الديمقراطية وليس السيد منشار” في اشارة الى ولي العهد السعودي “، مشيرا الى أن ” المتظاهرين استنكروا صمت الحكومة الأمريكية تجاه جرائم ولي العهد وطالبوا بالتحول الديمقراطي في الدولة العربية”.

ونشر عدد من منظمي التظاهرة الاحتجاجية صورا على تويتر اكدوا فيها انهم يتظاهرون من اجل الشعب السعودي حيث جاء في احدى التغريدات ان “العاهل السعودي ، وهو في منتصف الثمانينيات من عمره ،  اطلق نجله لقمع وإسكات منتقديه ، بمن فيهم أفراد من العائلة المالكة بالإضافة إلى الصحفيين والناشطين”.

يذكر ان الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي عاش في الولايات المتحدة قتل ، في قنصلية المملكة العربية السعودية في اسطنبول في تشرين الاول من عام  2018 ، وتم تقطيع جثته لاحقًا، فيما اعترفت وكالات المخابرات الأمريكية في وقت سابق من هذا العام بأن ولي العهد السعودي سيئ السمعة أمر بقتل خاشقجي ، وهو من أشد المنتقدين لحكام السعودية ، ثم حاول بعد ذلك إزالة الأدلة”.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا