مسؤول: الإقليم خلق أزمة في سنجار والحشد الشعبي احتواها

143

اكد مدير ناحية الشمال في قضاء سنجار خديدا جوكي ، الاثنين ، إن حكومة الإقليم خلقت أزمة وتظاهرات في سنجار على خلفية الاعتداءات التركية، موضحاً أن الحشد الشعبي كانت له كلمة لاحتواء الازمة.

وقال جوكي في تصريح لوكالة / الهدف ميديا /، أن “حكومة الإقليم وبسبب عدم ردها على القصف والتوغل التركي فإنها جعلت المتظاهرين في سنجار يخرجون عن سلمية تظاهراتهم” لافتاً الى أن “القضاء له وضع خاص بسبب القصف المتكرر اذ يتم التعامل مع المتظاهرين بمسؤولية لأجل احتوائهم”.

وأضاف أن “القوات الأمنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي احتوت غضب المتظاهرين الذي خرج عن السيطرة واستمرت في حمايتهم “مبيناً أن “حكومة الإقليم خلقت أزمة في سنجار والحشد الشعبي احتواها”.

وأشار الى أن “الرد على التوغل التركي بات واجباً على الحكومتين المركزية والإقليم ” لافتا أن “القصف والتوغل التركي بات يهدد حياة المواطنين وتسبب بهجرة كبيرة لبعض القرى”.

وكان الامين العام لوزارة البيشمركة جبار الياور، قد كشف عن توغل القوات التركية بعمق 40 كم داخل الحدود العراقية ونقلت معركتها الداخلية للعراق، مستغرباً استمرار صمت الحكومة باتجاه الوجود التركي وعدم اتخاذ أي اجراء امني رادع.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا