نفاق الغرب المسيحي وعداؤه للاسلام … كندا تطرد معلمة مسلمة من الخدمة بسبب الحجاب

232

علق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، على فصل معلمة محجبة من إحدى مدارس مقاطعة كيبك الكندية، قائلا، إنه “لا ينبغي أن يفقد أحد في كندا وظيفته أبدا بسبب ملابسه أو معتقداته الدينية”.

وأعلن مجلس إدارة مدارس كيبيك في كندا الخميس، عن إيقاف معلمة عن العمل وإخراجها عن الفصل الدراسي بسبب ارتدائها الحجاب، وذلك تطبيقاً للقانون رقم 21 المعروف بقانون العلمانية الذي دخل حيز التنفيذ في المقاطعة عام 2019، وفق ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

وترك ترودو الباب مفتوحا أمام احتمال اتخاذ إجراءات قانونية ضد قانون في مقاطعة كيبيك، وقال مكتبه في رسالة عبر البريد الإلكتروني إنه “لا ينبغي أن يفقد أحد في كندا وظيفته أبدا بسبب ملابسه أو معتقداته الدينية، ولم نغلق الباب أمام أي إجراء في المحكمة مستقبلا”.

وكان الرئيس المؤقت لمجلس إدارة مدرسة كيبيك الغربية، واين دالي، قال إن معلمة لتلاميذ الصف الثالث في تشيلسي بكيبيك، نُقلت إلى عمل مختلف بموجب قانون في المقاطعة يحظر ارتداء الرموز الدينية على موظفي القطاع العام الذين يؤدون أعمالا تخولهم سلطة.

وأضاف دالي قائلا إنه “يتعرض منذ ذلك الحين لطوفان من المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني غالبيتها العظمى تعارض الخطوة”.

 

من جهة أخرى، عبر نشطاء وأولياء أمور عن تضامنهم مع المعلمة، والتي تدعى فاطمة، وعبروا عن رفضهم للخطوة التي قامت بها إدارة مدارس كيبيك.

 

 

وسنت مقاطعة كيبيك، التي يتحدث معظم سكانها اللغة الفرنسية، القانون في 2019 بهدف “الحفاظ على العلمانية” في قطاعات الخدمة العامة بها.

  • عربي21

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا