لتفكيك الحشد..مجلة أميركية تعترف ضمنياً بتدخل واشنطن في “تزوير” الانتخابات العراقية

254

دعت مجلة ناشيونال انترست المتخصصة بالشؤون السياسة الخارجية الامريكية، إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لدعم نتيجة الانتخابات العراقية بذريعة مواجهة إيران، معتبرة ان نتائج الانتخابات تمثل فرصة لتقوية العلاقات الأمريكية-العراقية .

وزعمت المجلة في تقرير، أن ” من المحتمل ان يكون هناك تصاعد في العنف على ضوء نتائج الانتخابات واستخدامه كأداة سياسية دون استبعاد ان يستهدف ذلك العنف الأصول الأمريكية على الأراضي العراقية”.

واضاف انه “وبالاضافة الى الرد بقوة على فصائل المقاومة العراقية فان على ادارة بايدن أيضا الاستفادة من نتيجة الانتخابات وإظهار الدعم لحلفاء الولايات المتحدة في العراق مثل الأكراد، لأن من مصلحة أمريكا تقوية علاقاتها مع العراق، ونتائج الانتخابات البرلمانية هي فرصة للقيام بذلك”، بحسب تعبير المجلة.

وشدد التقرير على انه “يجب على إدارة بايدن الاستفادة من خسارة الكتل السياسية المناهضة للوجود الأميركي ومكاسب الكرد من خلال دعم أنصار حلفاء الولايات المتحدة، فالعلاقة القوية بين أميركا والعراق هي في مصلحة الأمن القومي الأمريكي لأسباب متعددة مما يؤدي إلى تفكيك فصائل الحشد في النهاية ومنعها من استهداف الأصول الأمريكية على الأرض”.

  • العهد الأخباري

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا