ناشيونال انترست: الطائرات المسيرة الايرانية وسيلة موثوقة لاستعراض قوة ايران العسكرية

33

تناولت مجلة ناشيونال إنترست الامريكية في تقرير لها قدرات وحدات الطائرات المسيرة الايرانية، مؤكدة ان ايران تعمل على انتاج المزيد من الطائرات المسيرة .

وأضاف التقرير، على الرغم من ان الميزانية العسكرية في ايران تتراوح عادة بين 15 و 20 مليار دولار سنويًا ، فإن إيران تقوم بانتاج طائرات بدون طيار مسلحة أكثر من العديد من الدول التي تنفق على الدفاع ضعفين أو ثلاثة أضعاف اكثر منها، مثل ألمانيا (لا شيء) والمملكة المتحدة (تسعة مقابل ستة عشر) وروسيا .

ويرى التقرير ان الطائرات الإيرانية بدون طيار ليست متطورة مثل طائرات ريبر وطائرات بريداتور بدون طيار التي تديرها الولايات المتحدة وحلفاؤها ، لكنها تمنح إيران وسيلة موثوقة لا يمكن إنكارها لإبراز القوة العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط .

وأشار التقرير الى تطوير الطائرات بدون طيار الإيرانية مستعرضا بذلك الطائرات بدون طيار كاميكاز ذات الاستخدام الواحد المصممة لتحطيم الأهداف.

كما تطرق التقرير الى الخصائص والاستخدام العملي للطائرات المسيرة القتالية (UCAVs) الإيرانية ، والتي يمكنها الاشتباك مع أهداف بالقنابل والصواريخ بالإضافة إلى أداء مهام الاستطلاع.

واستعرضت الصحيفة انواع مختلفة من الطائرات المسيرة الايرانية المحلية الصنع، مثل «مهاجر»، «شاهد-۱۲۹»،«صاعقة» و «کمان» وفيما يتعلق بالطائرة المسيرة «کرار» كتبت، ان ايران لديها طائرة مسيرة اعتراضية باسم “کرار” مجهزة بصواريخ جو-جو قصيرة المدى فضلا عن الانموذج المحلي لصاروخ «سایدوایندر» الامريكي باسم «آذرخش» والذي تم اختباره لتدمير هدف في الجو.

  • وكالة انباء فارس

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا