نيويورك تايمز: امريكا تحذر الكيان الصهيوني من مغبة مهاجمة المنشآت النووية الايرانية

32

كشف تقرير لصحيفة نيويورك تايمز ، الاثنين ، ان المسؤولين الامريكان حذروا النظام الصهيوني من مغبة  شن هجمات على المواقع النووية الإيرانية ، مشيرين إلى أن مثل هذا العمل العدواني سيكون له نتائج عكسية وسيحث الجمهورية الإسلامية على إعادة بناء نظام تخصيب لليورانيوم أكثر تطوراً وفعالية.

وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /الهدف ميديا/ ان ” المسؤولين الامريكان اشادوا بهجمات الكيان الصهيوني على منشأة نطنز واغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده العام الماضي واصفين  الأفعال الإجرامية بانها مُرضية من الناحية التكتيكية، لكنها ستأتي في نهاية المطاف بنتائج عكسية “.

واضاف التقرير فانه ” ووفقا لمسؤولين مطلعين على المحادثات السرية بين الولايات المتحدة والكيان الصهيوني فان المسؤولين الصهاينة رفضوا هذه التحذيرات وان الامر كان محل خلافات كبيرة بين الولايات المتحدة  والكيان الصهيوني حول كيفية وقف برنامج طهران النووي المدني”.

وتابع التقرير ان ” مازاد الامر تعقيدا هو تمكن الجمهورية الاسلامية من تحسين دفاعتها لا سيما في الفضاء الإلكتروني ، مما يعني أن شن هجمات إلكترونية مثل تلك التي شنها فيروس الكمبيوتر الخبيث ستوكس نيكست  الذي تم إنشاؤه بالاشتراك مع الولايات المتحدة والصهاينة لإلحاق الضرر بمنشآت إيران النووية السلمية ، لم تعد فعالة، ونتيجة لذلك ، أصبح تنفيذ الهجمات الإلكترونية ضد البرنامج النووي الإيراني “أصعب بكثير الآن”. بحسب الصحيفة .

وكانت الجمهورية الاسلامية قد حذرت في عدة مناسبات نظام تل أبيب من أي مغامرات تجاه طهران  وسط تهديدات صهيونية متجددة بـ “الإرهاب النووي”.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا