العصائب: لا يحق لحكومة الكاظمي المطالبة ببقاء الاميركان كونها تصريف اعمال

466

اكدت حركة عصائب اهل الحق , الأربعاء , ان حكومة رئيس الوزراء المنتهية ولايته مصطفى الكاظمي لايحق لها تقديم طلب ببقاء القوات الامريكية لكونها حكومة تصريف اعمال، محذرا من ان تنسيقية المقاومة ستتعامل مع المصالح الامريكية بصفة محتل .
وقال عضو المكتب السياسي لحركة العصائب سعد السعدي في تصريح لـ/وكالة الهدف/، إن “الحركة لم تتأكد بعد بوجود طلب من حكومة الكاظمي للجانب الأمريكي ببقاء او تمديد بقاء قواته في العراق”, مبينا انه “اذا صح ذلك فان الطلب غير قانوني ودستوري لكون حكومة الكاظمي حكومة تصريف اعمال ولا تمتلك صلاحية تقديم مثل هكذا طلب ” .
وأضاف السعدي، انه “في حال ثبوت ذلك فان الطلب سيخالف قرار البرلمان ومخرجات الحوار الاستراتيجي الذي تم في واشنطن ووقع عليه رئيس الحكومة بخروج اخر جندي خلال نهاية العام الجاري”, مشيرا الى ان “عدم الالتزام بمخرجات الحوار سوف تتعامل فصائل تنسيقية المقاومة مع المصالح الامريكية بصفة المحتل”.
وكانت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي فجرت، امس الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشفت بأن الحكومة العراقية لا زالت تدعو القوات الأمريكية للبقاء رغم ادعائها بتمسك واشنطن بالانسحاب في نهاية كانون الأول المقبل.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا