أدلة الشيخ الخزعلي ترعب بلاسخارت والاخيرة تهرول نحو “العطوة”

428

تطرق الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في لقاءه الاخير على قناة الجزيرة الى عدد من المواضيع ابرزها ما يخص ادلة تزوير الانتخابات والتلاعب والتدخل الذي حصل خلال عملية الاقتراع اضافة الى موقف الممثلة الاممية بلاسخارت منها.

هذه الحقائق شكلت صدمة لكل من قال ان الانتخابات لم يجري فيها اي تلاعب خصوصا ممثلة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت التي باركت بعملية الاقتراع وقالت انها جيدة ولا يوجد فيها اي تزوير وهو ما دفع مجلس الامن الدولي الى المباركة ايضا لهذه الانتخابات دون ان يتطرقوا الى الحقائق التي يمتلكها بعض الاطراف المعترضة على ما جرى من غش وسرقة للأصوات والذي دفع الجماهير العراقية الى تنظيم الاعتصامات المطالبة بإرجاع الحقوق الى اصحابها.

وخلال لقاءه على الجزيرة قال الشيخ الامين ان “النتائج والأدلة كثيرة على نحو الاستنتاج ولدينا أدلة اخطر من المطروحة بكثير ومطلبنا هو إعادة العد والفرز الجزئي ولم نطلب الى الان إعادة الانتخابات بشكل رسمي”.

واضاف “ممثلة الأمم المتحدة لديها دور وتأثير سلبي على مفوضية الانتخابات حيث انها وجهت رسالة لمفوضية تنص على عدم مصادقة الأمم المتحدة على النتائج في حال تغيرها وهي ليست طرفا حياديا وهي ذات اجندة خاصة”.

وتابع سماحته “قد نضطر قريبا إلى ان نقدم الأدلة للمحكمة الاتحادية ونوصلها الى مجلس الأمن”.

وتعليقا على زيارة بلاسخارت للشيخ الخزعلي يؤكد الكاتب والاعلامي محمود الهاشمي، ان الادلة التي طرحها الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي بشان انحياز الممثلة الاممية هي التي اجبرت بلاسخارت الى لقاء الشيخ الخزعلي.

وقال الهاشمي في حديث لـ”العهد نيوز” ان “ممثلة الامين العام للأمم المتحدة جينين بلاسخارت تجاوزت دورها الموكل اليها من قبل الامم المتحدة خصوصا مع بداية تظاهرات تشرين وانحيازها الى تظاهرات تشرين مع حجم الجرائم والاخطاء التي ارتكبت وصولا الى اعدام الشاب في ساحة الوثبة لكنها فضلت ان تركب “التك تك”، فكان انحيازها واضح جدا” مستدركا “حتى في زيارة الجرحى لم نشهد ان نرى بلاسخارت ان زارت جريحا من الحشد الشعبي او زارت التظاهرات الاخيرة المطالبة بتغيير نتائج الانتخابات.

واضاف “من كل هذا نفهم ان بلاسخارت منحازة مع المشروع الامريكي في العراق كذلك في الانتخابات الاخيرة حيث انها اتت بثلاثة اجهزة معها الى العراق وكانت سببا في تغيير نتائج الانتخابات الاخيرة.

وتابع “عندما تحدث سماحة الشيخ الامين قيس الخزعلي في اللقاء الذي اجرته معه قناة الجزيرة وباقي القنوات الاخرى وبين انحياز بلاسخارت الى جهة معينة بالضد من الخط الاسلامي المقاوم وضد الحشد الشعبي حيث قال بالنص “نحن سنقدم جميع هذه الوثائق الى مجلس الامن” ما دعاها الى زيارة الشيخ قيس الخزعلي وارادت التحاور معه لكنه كان مصرا على الحقائق وعلى وجهة نظره وبين وجهة نظر المقاومة والعراقيين بشكل عام اتجاه الانتخابات الاخيرة وانحياز بلاسخارت.

وشهدت نتائج الانتخابات اعتراضات كبيرة وتقديم طعونات بكافة المراكز الانتخابية وهو ما دفع مفوضية الانتخابات الى اعادة العد والفرز اليدوي لبعض المحطات وهو ايضا ما رفض من قبل الكتل المعترضة والتي اعتبرته انتقائية في التعامل مع الطعون حيث كان المطلب الاساسي هو اجراء عد وفرز شامل لجميع المحطات.

وشهدت كافة المحافظات العراقية اعتصامات مفتوحة على مدى تجاوز الشهر وذلك جاء ايضا للاعتراض على النتائج المعلنة من قبل مفوضية الانتخابات خاصة بعد التخبط الحاصل من قبلها خلال اعلان النتائج والتي اظهرت اختلاف بينها وبين الاشرطة التي يمتلكها مراقبو الكيانات السياسية.

بلاسخارت تطلب “عطوة”

ويقول المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة الصادقون محمود الربيعي، ان تزوير الانتخابات هدفه منع استقرار العراق.

وأضاف، ان “المفوضية أوفدت 197 موظفا متخصصا بتكنولوجيا المعلومات للأنبار، مشيرا الى ان العامري قدم 20 مادة مرفقة بالأدلة للادعاء العام والقضاء ورئيس الجمهورية”.

وتابع الربيعي، انه “لدينا تقرير جديد يدين المفوضية بشكل كامل، مشيرا الى ان الأدلة المتوفرة قد تتسبب بإلغاء الانتخابات”.

ولفت الى ان “المفوضية تتعرض لضغوط من الحكومة وأطراف سياسية ودولية”.

وبين، ان “مفوضية الانتخابات عرضت نتائج ناقصة مخالفة للقانون، مؤكدا ان بلاسخارت وقفت مذهولة أمام أدلة التزوير ويبدو أنها “لا تدري”.

وأكد الربيعي، ان “لإطار التنسيقي يرفض أي تجديد للكاظمي، مشيرا الى ان مجموعة من مستشاري الكاظمي تلاعبت بالانتخابات”.

واوضح، ان “القضاء يمتلك مفتاح حل الأزمة ونثق بإجراءاته، مبينا ان بلاسخارت زارت الشيخ الخزعلي لـ ”الدفاع عن نفسها” وطلبت “عطوة” وغادرت مصدومة من التزوير”.

هذا وبدأت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اول امس الاثنين عمليات العد والفرز اليدوي للمحطات التي صدر قرار بشأنها من الهيئة القضائية، فيما أشارت إلى أن عدد المحطات المشمولة هي 108 محطات.

  • وكالة العهد نيوز

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا