طهران: مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400” حققت كل أهدافها

250

أعلن قائد مقر خاتم الأنبیاء المشترك للدفاع الجوي فی إيران، العمید قادر رحیم زاده، اليوم الأربعاء، أنّ منظومتي “جوشن” و”خاتم” للدفاع الجوي محليتي الصنع نجحتا في إصابة أهداف معادية مفترضة، وذلك خلال مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400”.

وقال رحیم زاده، في تصريحاتٍ صحافية نهاية مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400″، إنّه “ضمن المرحلة الرئيسية من المناورة دمرت منظومتا الدفاع الجوي جوشن وخاتم أهدافاً مفترضة للعدو تسللت إلى منطقة التمرين في علوٍ منخفض”.

كما أضاف رحیم زاده، في تصريحٍ للتلفزيون الإيراني: “استخدمنا في هذه المناورات منظومات محلية الصنع بشكلٍ كامل إضافةً إلى منظومات صاروخية جديدة”.

واعتبر أنّ “ما قمنا باستعراضه في المناورات هو جزء من قدرات قواتنا الدفاعية الجوية وما حققناه حتى اليوم في هذا المجال أكثر من ذلك”، موضحاً أنّه “على الدول الصديقة أن تعلم أن القوات الدفاعية الجوية في إيران قادرة على حماية سماء إيران بقدراتها المحلية”.

وأشار إلى أنّ “إيران مستعدة بشكلٍ كامل لحماية سماء إيران والرد على الأعداء بشكل حاسم ضمن كل الظروف”، مضيفاً أنّ مناورات “المدافعون عن سماء الولاية 1400” حققت كل أهدافها.

وصباح أمس الثلاثا بدأت المناورات التخصصية المشتركة للدفاع الجوي الإيراني بعنوان “المدافعون عن سماء الولاية 1400“، بمشاركة وحدات النخبة لقوة الدفاع الجوي للجيش والقوة الجوفضائية لحرس الثورة الإيراني، والقوة الجوية للجيش الإيراني في منطقة الصحراء الوسطى في البلاد.

  • الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا