نجاح الخطة الأمنية لحماية “زوار الأربعين”.. وإحباط محاولة إدخال متفجرات

252

أعلن وزير الداخلية العراقي، عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، بدء المرحلة النهائية من خطة تأمين الأربعينية المتمثلة بعودة الزائرين من كربلاء إلى محافظاتهم من دون تسجيل أي خرق أمني.

وكانت قيادة العمليات العراقية المشتركة أعلنت أنّ “خطة تأمين الزيارة الأربعينية تجري وفقاً لما هو مخطّط”. وقال المتحدّث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي إنّ “وزير الداخلية ونائب قائد العمليات المشتركة ورئيس أركان الجيش فضلاً عن باقي القادة الآمنيين موجودون في كربلاء للإشراف على الخطة، وأنّ “هناك زواراً أجانب من مختلف دول العالم”.

وأكد رئيس هيئة الحشد الشعبيّ فالح الفياض خلال مؤتمر صحافيّ، أنّ “الحشد ساهم بتعزيز أجواء تأمين الزيارة الأربعينية بانتشار واسع ومنظّم وعلى كافة الصعد”، مضيفاً أنّ “الزيارة أصبحت تحظى باهتمام العالم أجمع، وأنّها تحيي قيم التضحية والتكافل التي يجد الشعب العراقيّ نفسه بأمسّ الحاجة لها من أجل إعادة بناء مستقبله”.

وأعلن قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، أمس الإثنين، نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة “الأربعينية”، مؤكداً استمرار الجهد من أجل إعادة الزائرين إلى مناطقهم ضمن العاصمة.

بدوره، قال وزير الداخلية العراقي عثمان الغانمي في مؤتمر صحافي رداً على سؤال للميادين أن “المسير راجلاً بين الناس رسالة اطمئنان لأهل كربلاء والعراقيين ونجاح الخطة الأمنية مقدمة لنجاح الانتخابات”.

إحباط محاولة إدخال 500 كيلوغرام TNT من سوريا إلى الأراضي العراقية

هذا وأعلنت خلية الإعلام الأمنيّ، اليوم، عن “إحباط محاولة إدخال موادّ متفجّرة من سوريا إلى الأراضي العراقية”.

وقالت في بيان إن “القوات الأمنية في الفرقة الـ15 بالجيش تمكنت من منع محاولة لإدخال 18 كيساً تزن 500 كيلوغرام من مادةّ تي أن تي TNT إلى الأراضي العراقية، وفقاً لمعلومات استخبارية من جهاز مكافحة الإرهاب”.

وأضافت الخلية أنه “جرى رصد مجموعة من الأشخاص وهم يحاولون إدخال هذه الموادّ عن طريق قرية نعيم المحاذية للحدود”.

الحشد الشعبي يقتل “أبو رحمة” المسؤول في تنظيم “داعش” في كمينٍ جنوبي تكريت

وفي سياق متصل، أطلق الحشد الشعبي عملية أمنيّة واسعة لملاحقة فلول “داعش” في ديالى، مشيراً إلى أن “العملية شملت تفتيش وتأمين جبل حمرين شمال شرق ناحية العظيم حيث يتخذها الارهابيون مأوى وملاذاً آمناً لهم مستفيدين من وعورة المنطقة الجبلية وتضاريسها المعقّدة”.

كما أعلن الحشد الشعبي عن مقتل مسؤول في تنظيم “داعش” إدريس عدنان إسماعيل الملقب بـ”أبو رحمة” في كمين جنوبي تكريت.

وكان الحشد أعلن إحباط هجوم لـ”داعش” في جزيرة العيث شرق صلاح الدين وإلقاء القبض على قياديّ بالتنظيم في الأنبار.

كما أحبط تسلّلاً لفلول “داعش” في قضاء الطارمية شمالي بغداد، وذكر في بيان أنّ قوة مشتركة من فوج الطارمية واللواء الـ12 في “الحشد” تمكّنت من قتل أحد مسلّحي “داعش” في منطقة تلّ الطاسة شمالي العاصمة.

  • الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا