أرمينيا تفقد 3773 جندياً خلال الصراع في قرة باغ

221
  • ترجمة – صلاح العمشاني

خلال الصراع العسكري مع أذربيجان في ناغورني قرة باغ ، فقدت أرمينيا 3773 جندياً وفقد 243 آخرين. صرح رئيس الوزراء نيكول باشينيان بذلك في البرلمان أثناء تقديم الحكومة الجديدة. في وقت سابق تم الإبلاغ عن مقتل حوالي 3621. كما أشار السيد باشينيان إلى الدور الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تسوية الصراع في ناغورني قرة باغ.
وقال السيد باشينيان في تصريح نقلته وكالة تاس الروسية للانباء وترجمتة – شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي :
“نقدم برنامجا جديدا للحكومة في حالة طوارئ ، ففقدنا 3773 شخصا نتيجة العدوان الأذربيجاني في قرة باغ ، ولا يزال مصير 243 مجهولا ، وبعض الأسرى لم يعودوا بعد إلى وطنهم”.
كما لفت السيد باشينيان الانتباه إلى دور الرئيس الروسي في إنهاء الحرب. حيث قال “ولا بد لي من التأكيد على الدور الشخصي الخاص الذي لعبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تطوير العلاقات الأرمينية الروسية ، وضمان الأمن والاستقرار في منطقتنا ، وإنهاء حرب 44 يوماً ، وإعادة أسرىنا. أجواء الثقة بيننا هي ضمانة لزيادة نشاط العلاقات الأرمينية الروسية “.
ومن الواضح بان الصراع تصاعد في ناغورني قرة باغ في ايلول 2020. في تشرين الثاني من نفس العام ، تم التوقيع على بيان ثلاثي بشأن وقف إطلاق النار من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، والرئيس الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان. استؤنف الصراع في أرمينيا في 28 تموز ، وبعد ذلك اتفق الطرفان على وقف إطلاق النار على الحدود. في 10 و 11 أب ، أعلنت ناغورني قرة باغ مرة أخرى انتهاك أذربيجان لوقف إطلاق النار.

  • شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا