كيف قرأ الاعلام العبري أحداث غزة الأخيرة؟؟

232

وزير شؤون الشتات “نحمان شاي” عبر إذاعة 103fm معقّباً:
على إصابة القناص على حدود غزة بعد إطلاق النار عليه من مسافة صفر: أعدكم بأنه سيكون هناك رد على هذا الحدث، لكن لا يمكن لرئيس الوزراء نفتالي بينيت أن يتوجه إلى الولايات المتحدة بعد ثلاثة أيام في ظل حرب في الجنوب.

الصحفي نوعم أمير من القناة 20 العبرية قال: استثمرت “إسرائيل” عشرات المليارات في بناء جدار حول قطاع غزة، ثم وصل فلسـطيني بمُسدس ثمنه 500 شيكل في غزة وأصاب قناص حرس الحدود بجروح حرجة جدا، “إسرائيل” استثمرت المليارات في حارس الأسوار وما هو الإنجاز التكتيكي الذي حققته؟ لا شيء .. تستطيع حمـاس العودة لإطلاق الصـواريخ على القدس غدا، إنه من المحرج أن نرى الضرر الاستراتيجي الذي نلحقه بأنفسنا.

بينما قال الصحفي ألموغ بوكير-القناة 13
في غضون 5 أيام فقدنا ما أنجزناه في عملية حارس الأسوار، أطلقت حمـاس الصواريخ نحو سديروت – احتوينا الحدث، أصيب قناص بجروح حرجة – احتوينا الحدث، 
الرسالة واضحة: “إسرائيل” مستعدة لفعل أي شيء لتفادي الانجرار إلى التصعيد، وحمـاس تفهم ذلك جيدًا ومرة ​​أخرى هي من يحدد جدول الأعمال لنا.

الصحفي يوني بن مناحيم:
هل ما يحدث هو غباء المخابرات الإسرائيلية؟ أم غباء صناع القرار؟ كيف لا يقرؤون الصورة الحقيقية لنوايا حمـاس؟ أم هو تفضيل دفن الرأس في الرمال؟

تسيفكا يحزكيلي-القناة 13:
طالما أننا لا نعطيهم حقوقهم، سيهاجموننا .. مخطئ من يعتقد بأن مشـروع المقاومة في غــزة سينتهي ذات يوم.

يوسي شموئيلي والد القناص الذي أصيب أمس على حدود غزة: ليديعوت أحرونوت: كانت هناك فوضى، كيف وصلوا إلى السياج؟ منذ متى لا يُسمح بإطلاق النار عليهم؟ لقد جاؤوا لقتله، هذه فضيحة كبيرة للجيش، لماذا يجب أن يذهب ابني إلى المستشفى بسبب مظاهرة؟

يوسي يهوشع-يديعوت:
“إسرائيل” تفشل في قراءة توجهات السنـوار بشكل صحيح، حدث ذلك في حارس الأسوار، وها هو يحدث الآن مرة أخرى، هذا ليس رأيي فقط بل رأي كبار المسؤولين في المؤسسة الأمنية.

رئيس بلدية سديروت ألون دافيدي يشن هجوما على حكومة نفتالي بينيت: يا حكومة استيقظي، أين الردع؟ أين الأمن؟ أفيقوا من غيبوبتكم

 

  • الهدهد

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا