عضو شبكة الهدف صلاح العمشاني : امريكا اللاعب الاول بخصوص تأجيل الانتخابات أو الغائها

225

عدّ المحلل العراقي صلاح العمشاني أميركا بمثابة اللاعب الاول في بلاده بخصوص تأجيل الانتخابات او الغائها مؤکدا أن الأحزاب والشخصيات المدعومة من قبل واشنطن تحاول إعادة ترتيب اوراقها من جديد.

وفي حوار أجرته معه وکالة أنباء فارس عن دوافع ومحاولات بعض الاطراف لمقاطعة الانتخابات النیابیة المقبلة قال الناشط السیاسي العراقي صلاح عبدالحسين سلمان العمشاني: ان الاطراف التي تسعى لمقاطعة الانتخابات تسعى بالتأكيد لإحداث فوضى وعودة الدكتاتورية او الحكم العسكري في البلاد.

ووصف اميركا اللاعب الاول في العراق بخصوص تأجيل الانتخابات او الغائها بعد فشل العديد من الشخصيات التي دعمتها وتالق محور المقاومة والممانعة في الوقوف بوجه المخططات الاميركية على يد عملائها.

وعلّق صلاح العمشاني على ارادة بعض الأطراف للتأخیر في اجراء الإنتخابات النيابية مبینا أن الاحزاب السياسية التي انخفض رصيدها في الشارع العراقي نتيجة تكالبها وراء المناصب والمصالح الحزبية والشخصية الضيقة وعدم الاهتمام بالمواطن وانعدام الخدمات وعدم وجود فرص عمل نتيجة فساد هذه الأحزاب فقد أدركت فقدان الثقة فيما بينها وبين الجماهير، كما أن الأحزاب والشخصيات المدعومة أميركياً تحاول إعادة ترتيب اوراقها من جديد.

ويشار الى ان الإنتخابات التشريعية المقبلة تقرر اجراءها في 10 تشرين الأول المقبل، بحسب قرار مجلس النواب العراقي خلال اجتماعه بتاريخ 19 کانون الثاني 2021، وسط تعهدات حکومية بإجراء انتخابات نزيهة بعیدا عن سطوة السلاح.

  • وكالة انباء فارس

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا