أمريكا تعلن موعد لقاء رئيس الوزراء العراقي مع بايدن

232

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية الجمعة، عن موعد زيارة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي لواشنطن، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقالت متحدثة البيت الأبيض جين بساكي في بيان، إن “الكاظمي سيزور الولايات المتحدة في 26 تموز/ يوليو الجاري، وسيقوم بايدن باستضافته”، منوهة إلى أن هذه الزيارة ستؤكد الشراكة الاستراتيجية بين واشنطن وبغداد، وتعاونهما الوثيق.

ولفت البيان إلى أن الزيارة ستركز على المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مبادرات التعليم والصحة والثقافة والطاقة والمناخ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي مع العراق في القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية، ومنها الجهود المشتركة لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم الدولة.

 

والتقى الكاظمي الخميس الماضي، مبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط بريت ماكغورك، بعد اجتماعه بمسؤولي أجهزة المخابرات العراقية والإيرانية.

وتحدث الكاظمي وماكغورك عن “الانسحاب المستقبلي للقوات المقاتلة من العراق”، و”المرحلة الجديدة من التعاون الاستراتيجي بين البلدين”، بحسب بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي.

ويجري العراق محادثات مع الولايات المتحدة؛ لوضع جدول زمني لانسحاب قوات التحالف الدولي التي انتشرت لمحاربة تنظيم الدولة في عام 2014.

ولا يزال نحو 3500 جندي أجنبي على الأراضي العراقية، من بينهم 2500 أمريكي، لكن تنفيذ انسحابهم قد يستغرق سنوات.

  • عربي21

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا