عين على اعلام العدو الصهيوني.. أهم ما ورد في الاعلام العبري

262

مستجدات كورونا في إسرائيل، واجتماع الكابينيت لإقرار تحويل الأموال لغزة، تصدرت العناوين الرئيسية في وسائل الإعلام العبرية صباح هذا اليوم.

القناة 13 العبرية:

– وزارة الصحة تعمل على تبكير موعد وصول شحنات اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى البلاد.

– عائلة نتنياهو تغادر محل إقامتها الرسمي في بلفور، بعد 12 عامًا.

القناة 12 العبرية:

– الأرجنتين تتوج بلقب كوبا أمريكا 2021 للمرة الـ 15 في تاريخها بعد فوزها على البرازيل 1-0 في المباراة النهائية.

– مستجدات وزارة الصحة: تسجيل 531 إصابة جديدة بفيروس كورونا في إسرائيل منذ الأمس، 43 في حالة حرجة.

قناة كان العبرية:

– الرئيس يتسحاق هرتسوغ يتلقى اتصالاً هاتفياً الليلة من ملك الأردن عبد الله الثاني لتهنئته على تنصيبه، وعبّر عن ارتياحه لعودة العلاقات السياسية بين البلدين إلى مسارها الطبيعي في الآونة الأخيرة، كما اتفقا على استمرار الاتصالات بهدف تعزيز التعاون بما يعود بالنفع على الشعبين والمنطقة بأسرها.

– عضو الكنيست عايدة سليمان من القائمة العربية المشتركة: الحكومة الحالية حلت محل نتنياهو لكنها تواصل طريقه، ونحن لسنا كجزء من حملة معارضة الليكود للحكومة.

القناة 7 العبرية:

– انهيار مواقع وزارة النقل والتحضر في البلاد بعد تعرضها لهجوم إلكتروني للمرة الثانية منذ أمس، والقضية قيد التحقيق.

– تشير تقديرات إسرائيلية إلى أن تهريب الأسلحة من لبنان إلى إسرائيل هو الأكبر في العقد الماضي ويهدف إلى تنفيذ هجمات في إسرائيل وهناك مسؤول بارز في حزب الله يشرف على ذلك.

 

هآرتس:

– من أجل سد الفجوة الشهر المقبل، من المتوقع أن توقع الصحة الإسرائيلية اتفاقية مع شركة فايزر لتوريد اللقاح لمدة شهر واحد فقط.

يديعوت:

– وزير الاتصالات الإسرائيلي يوعاز هاندل: لن نتوقف عن هدم منازل منفذي العمليات الفلسطينية انسجاما مع السياسة الأمريكية.

– الصحة الإسرائيلية توصي بفتح العام الدراسي المقبل داخل الفصول الدراسية، وعلى ما يبدو سيتم تأجيل دخول السياح للبلاد لمدة شهر آخر.

معاريف:

– ينعقد مجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينت)​​اليوم الساعة 13:30، سيناقش الوزراء قضية غزة وتحويل الأموال إلى القطاع ، وقضايا أخرى.

– وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيستقيل من قائمة حزب ميرتس للكنيست هذا الأسبوع وسيحل مكانه علي صلالة من نفس الحزب، وذلك بموجب القانون النرويجي.

يسرائيل هيوم:

– بعد أكثر من 12 عامًا – وبعد خلاف ثم اتفاق على موعد نهائي للإخلاء طوعا، غادر رئيس الوزراء السابق نتنياهو وعائلته “المقر الرسمي لرؤساء الوزراء” في القدس وانتقل للعيش في منزله الخاص في قيساريا – يبدو أنه انتظر للمغادرة بعد الواحدة ليلاً لتقليل التغطية الإعلامية، ومع ذلك تم توثيق اللحظة.

– عطلت حافلة تقل أيوب قرا الوزير الإسرائيلي السابق، الدرزي الأصل، على الحدود الأذرية الإيرانية. وسط حقل ألغام خلفته القوات الأرمنية بعد الحرب الأخيرة في إقليم قره باغ، حيث تقطعت به السبل عدة ساعات، حتى قامت السلطات في باكو بإنقاذه.

 

 

مفزاك درومي:

– المخطط المتبلور لتمرير الأموال إلى غزة بدون حقائب نقود ودون أن تقتطع منها حمـاس أي مبلغ – سيتم التبرع بمبلغ 30 مليون دولار كل شهر، 10 ملايين من قطر عبر الأمم المتحدة لصالح شراء الوقود، و10 ملايين مساعدة للعائلات سيتم صرفها عبر بنك بريد غزة بعد أن يتحقق جهاز الشاباك من عدم صلة المستفيدين بحمـاس – و10 ملايين لمشروع cash for ​work – وستعرض الخطوط العريضة لهذا الأمر التي تم وضعها مع المصريين غدا في اجتماع الكابينت.

أخبار هامة

نتنياهو يغادر مقر إقامته قبل انتهاء مهلة بينيت

غادرت عائلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الأحد، مقر إقامتها الرسمي، في شارع بلفور ب القدس ، وذلك بعد 12 عامًا من توليه منصب رئاسة الوزراء.

 ووفقاً لقناة كان، غادر نتنياهو المقر بعد شهر من تولي رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، منصبه الجديد، حيث أتفق مع نتنياهو، أن يغادر المكان حتى العاشر من تموز/يوليو الجاري.

 وقبيل مغادرة المقر، شوهدت شاحنة يوم الخميس الماضي، محملة بأغراض عائلة نتنياهو تغادر مقر الإقامة، فيما غادرت شاحنة نقل أخرى صباح اليوم، لتنقل أغراض عائلة نتنياهو إلى منزلها في قيساريا.

 وستستقر عائلة نتنياهو في منزلهم الخاص في قيساريا حتى ترميم منزلهم في شارع غزة  في القدس .

الكشف عن مطالب أبو مازن لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل

كشفت القناة 12 العبرية، صباح اليوم الأحد، أن الفلسطينيون أعدوا قائمة سيتم إرسالها إلى الولايات المتحدة كشرط للعودة إلى طاولة المفاوضات السياسية.

 وأوضحت القناة العبرية أن السلطة الفلسطينية تبني على حكومة بايدن، التي ستوفر اليد العليا وتمكنها من تحقيق إنجازات على ظهر إسرائيل، كشرط للعودة إلى المفاوضات السياسية.

 وبينت أن أحد المطالب الأساسية هو إعادة فتح مؤسسات فلسطينية مغلقة في شرق القدس التي أغلقت منذ عام 2001.

 وأضافت القناة العبرية أن من ضمن المطالب الأخرى هي الحد من نشاط الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وتقليل اقتحامات المستوطنين للأقصى.

 وتابعت: وقف إخلاء منازل في القدس، وإطلاق سراح أسرى، ووقف توسيع المستوطنات، وإخلاء البؤر الاستيطانية، ووقف اقتحامات الجيش لمدن الضفة الغربية، وإعادة أسلحة سلبت من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

 وتتعلق المطالب الأخرى بتعزيز الاقتصاد الفلسطيني وتشمل: زيادة رخص العمل في إسرائيل، وعودة السلطة والجمارك إلى جسر اللنبي، وإصدار تصريح لمطار دولي في الضفة ومنطقة تجارة حرة، والسماح ببناء خطوط سكك حديدية، وتعديل “اتفاقية باريس” بخصوص الجمارك – ورفع مستوى الشبكات الخلوية في الضفة إلى 4G.

 وأشارت القناة إلى أنه من الواضح للأمريكيين والفلسطينيين أن الحكومة الإسرائيلية الحالية لن تكون قادرة على تلبية جزء كبير من المطالب.

 ووفقًا للتقديرات، تهدف الوثيقة إلى إصدار بيانات كبيرة عندما تدرك حتى السلطة الفلسطينية أنها لا تستطيع الحصول على سوى القليل جدًا من المطالب، إن وجدت.

تقرير: بينت التقى سرا بالعاهل الأردني في عمان الأسبوع الماضي

في خطوة غير مسبوقة منذ خمس سنوات، التقى رئيس الحكومة الإسرائيلي نفتالي بنيت سراً، الأسبوع المنصرم بالعاهل الأردني عبد الله بن الحسين في قصره في عمان حسبما أفاد مسؤول إسرائيلي سابق.

  وبحسب مراقبين فإن اللقاء يبشر بعودة المياه إلى مجاريها بين البلدين واستئناف الحوار بعد فترة اتسمت بالتوتر الشديد بلغ حد القطيعة بين الملك عبد الله ورئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو.

 واستنادا إلى وسائل إعلام إسرائيلية، فقد وصف هذا المسؤول أجواء تلك الزيارة بالإيجابية إلى حد كبير. وعلم أيضاً أن بنيت بادر إلى تبليغ الملك بنفسه عن استعداده للمصادقة على الصفقة التي تنص على زيادة حصة توزيع المياه للأردن من قبل إسرائيل. وقد تم التوقيع على الصفقة بين وزير الخارجية يائير لابيد ونظيره الأردني أيمن الصفدي.

يشار إلى أنه لم يصدر أي تعقيب عن ديوان رئيس الوزراء حول هذا الخبر.

جيش الاحتلال يتهم حزب الله بتهريب سلاح عبر حُدوده الشمالية

أورد موقع “‫إسرائيل اليوم” بأن جيش العدو “الإسرائيلي” يتهم ‫حزب الله بالمشاركة بتهريب سلاح عبر الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة الى داخل الكيان عبر ‫قرية الغجر، حيث تم مصادرة 43 مسدس، وتُقدر قيمتها بنحو 2.7 مليون شيكل جديد.

  • وكالة الهدف ميديا

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا