تفاصيل الهجوم الكبير الذي اربك منظومة قواعد امريكية بالعراق

253

افاد مراسل قناة العالم نويد بهروز ان موجة جديدة من الهجمات التي استهدفت القواعد الامريكية في العراق، بدأت تتكثف خلال الاسابيع الماضية، وتحولت الى حدث شبه تقريباً.

 

وقال مراسلنا: في الليلة الماضية تم استهداف قاعدة بلد الجوية في صلاح الدين التي تضم قوات امريكية وعناصر من شركة لوكت مارتن التي تقوم بصيانة طائرات اف16 المتواجدة في تلك القاعدة، مشيراً الى ان الهجوم تم بثلاث صواريخ لم يسفر عن سقوط خسائر بشرية حسب بيان خلية الاعلام الامن العراقي.

واوضح مراسلنا، ان هجوماً ثان استهدف قاعدة فكتوريا قرب مطار بغداد، ايضاً تتواجد في هذه القاعدة قوات امريكية، معتبراً ان الاستهداف تم بطريقة تكتيكية بثلاث طائرات مسيرات مفخخة، قالت خلية الاعلام الامن العراقي انه تم اسقاط واحدة من هذه الطائرات، لكنها لم تتحدث عما اذا كانت هذه الهجمات قد ادت الى وقوع اضرار مادية او خسائر بشرية، خاصة وان المتحدث باسم القوات الامريكية اكد ان “هذا الهجوم وقال انه يجري التحقيق حالياً فيما اذا ادت الى خسائر، معترفاً ان الهجوم قد اصاب ما سماه مركز الدعم الدبلوماسي في بغداد”.

ولفت مراسلنا الى ان قاعدة فكتوريا كانت قد قامت مؤخراً بنصب تعزيزات لانظمة دفاع صواريخ وكذلك صفارات الانذار المبكر وعمليات وتعزيز لهذه القاعدة، مشدداً على ان تكتيك استهداف هذه القاعدة يؤكد ان تعزيزاتها لم تجد نفعاً ولم تتمكن من احباط الهجمات بطائرات مسيرة.

  • قناة العالم

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا