الكنيست يصوت على حكومة الإطاحة بنتنياهو الأحد المقبل

55

أعلن رئيس كنيست الاحتلال الإسرائيلي ياريف ليفين الثلاثاء، أنه تقرر عقد جلسة برلمانية الأحد المقبل، للتصويت على منح الثقة للحكومة الجديدة، التي ستطيح بزعيم الليكود بنيامين نتنياهو بعد مكوثه بالسلطة 12 عاما.

وأوضح ليفين في بيان أن “النقاش والتصويت على الحكومة الجديدة سيجريان الأحد في 13 حزيران/ يونيو 2021، خلال جلسة خاصة للبرلمان”.

ويترأس حكومة الاحتلال الجديدة نفتالي بينيت رئيس حزب “يمينا”، ويائير لابيد رئيس حزب “هناك مستقبل”، وذلك بالتناوب لكل منهما لمدة عامين، وتوحد الائتلاف الحكومي على الإطاحة بنتنياهو، رغم الأيديولوجيات المختلفة للأحزاب المشاركة فيه.

وفي تعليق له على تحديد موعد التصويت على منح الثقة، قال لابيد إن “حكومة الوحدة على الطريق، ومستعدة للعمل ممثلة لكل شعب إسرائيل”.

ورحب لابيد في تغريدة بموقع “تويتر”، بإعلان ليفين، مشيرا إلى أن “حكومة الوحدة سائرة لخدمة مصالح مواطني دولة إسرائيل”، بحسب تعبيره.

وكان نتنياهو هاجم الأحد، حكومة “لابيد- بينيت” المرتقبة، مهددا بإسقاطها سريعا، قائلا: “نشهد أكبر عملية تزوير في تاريخ إسرائيل، ولهذا السبب يشعر الناس بالغش، ولا يمكن إغلاق أفواههم، ولا ينبغي حظر حسابات فيسبوك وتويتر، لمجرد إسكات الانتقاد ضد الحكومة الاحتيالية”، على حد وصفه.

 

ولفت نتنياهو إلى أنه وأعضاء حزب الليكود سيعارضون بشدة تشكيل حكومة “الخداع والاستسلام الخطيرة، وإذا تم تأسيسها فسوف نسقطها سريعا جدا”، منددا بما أسماه “التحريض والعنف من جميع الجهات”.

  • عربي21

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا