وزارة الدفاع الروسية تعلن مقتل 200 إرهابي في سوريا

355
  • موسكو -20.04.2021 ، كوميرسانت
    ترجمة – صلاح العمشاني

اكد الأدميرال ألكسندر كاربوف ، نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في المنطقة ، إن الطيران الروسي ضرب قاعدة إرهابية في سوريا شمال شرق تدمر. أسفرت العملية عن مقتل حوالي 200 ارهابي مسلح ، وذكرت صحيفة كوميرسانت في تقرير لها ترجمته عن الروسية – شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي – بأن السيد كاربوف،صرح للصحفيين بانه : “بعد التأكد من المعطيات حول مواقع الأجسام الإرهابية عبر عدة قنوات ، شنت القوات الجوية الروسية غارات جوية دمرت ملجئين ، بحدود 200 مسلح ، و 24 شاحنة بيك آب بأسلحة رشاشة ثقيلة ، إضافة إلى نحو 500 كيلوغرام من الذخيرة والمكونات. لصنع عبوات ناسفة “.

وبحسب المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، فإن المنشآت المدمرة كانت أساسًا لإعداد وتشكيل مجموعات قتالية لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد. وعلى حد قوله فإن الإرهابيين كانوا يخططون لتنفيذ عدة عمليات إرهابية قبل الانتخابات. وأضاف الأدميرال أن “الجماعات المسلحة غير الشرعية خططت لهجمات إرهابية وهجمات على الأجهزة الحكومية في المدن الكبرى من أجل زعزعة استقرار الأوضاع في البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية في سوريا”.

من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في البلاد في 26 ايار. في 20 نيسان ، بدأ تسجيل المرشحين لمنصب رئيس الدولة. من حق الرئيس السوري بشار الأسد أن يشارك في الانتخابات للمرة الأخيرة. ووصفت المعارضة السورية التصويت المقبل بالمهزلة. ومن الجدير بالذكر فان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي رفضا الاعتراف بنتائج التصويت مسبقا.

  • شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا