الاتحاد الاوروبي يدعو روسيا الى سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا

232
  • موسكو ، AiF
    ترجمة – صلاح العمشاني

دعا الاتحاد الأوروبي روسيا إلى سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا. وذكرت ذلك وكالة تاس للانباء في تقرير ترجمته عن الروسية – شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي – في الإشارة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل.

وفي رسالته بالفيديو قبيل المحادثات بين وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي ، دعا بوريل موسكو إلى “سحب قواتها من الحدود مع أوكرانيا”. وأضاف ممثل الاتحاد الأوروبي أيضًا أن الدعوة للمشاركة في المناقشة ، التي تجري في شكل مؤتمر عبر الفيديو ، قد تلقاها وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا. وسيقدم للجمهور رؤيته حول كييف “الوضع على الحدود مع روسيا”.

وفي وقت سابق ، قال السكرتير الصحفي لرئيس الاتحاد الروسي دميتري بيسكوف ، إن تحرك القوات الروسية عبر أراضي روسيا لا ينبغي أن يزعج الدول الأخرى ، لأنها غير مهددة. كما شدد على أن روسيا تنقل قواتها العسكرية داخل أراضيها وفقًا لتقديرها الخاص.

في غضون ذلك ، أصبح معروفًا الأسبوع الماضي أن الناتو سيركز 40 ألف جندي و 15 ألف وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية ، بما في ذلك الطيران الاستراتيجي ، بالقرب من الحدود الروسية. أعلن ذلك رئيس وزارة الدفاع الروسية سيرجي شويغو.

كما قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن السؤال يبقى ، ما الذي تفعله الولايات المتحدة في أوكرانيا ، وتنظيم الأحداث من خلال الناتو وإرسال سفنها إلى البحر الأسود.

  • شبكة الهدف للتحليل السياسي والاعلامي

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا