القوات اليمنية: تنفذعملية “الثلاثين من شعبان” في العمق السعودي

256

القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها وتصاعدها، وتعلن في بيان عن تنفيذ “عملية الثلاثين من شعبان” بطائرات مسيرة وصاروخ باليستي استهدفت العمق السعودي، ومصافي شركة أرامكو، ومواقع عسكرية حساسة.

، بينها استهداف مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل، بـ10 طائرات مسيرة من نوع (صماد 3). واستهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان، بـ5 طائرات مسيرة نوع (قاصف 2K) وصاروخين بالستيين من نوع (بدر 1).

وأشار البيان إلى أن “العملية استمرت  من مساء أمس الأحد وحتى فجر اليوم الإثنين، وقد حققت أهدافها بنجاح”.

وأكد بيان القوات المسلحة اليمنية أن “عملياتها مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على اليمن”.

وأعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس الأحد  استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط السعودية. كما استهدفوا مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد بطائرتي “قاصف k2″، وذلك رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن، بحسب ما أكد الجيش اليمني.

وكانت القوات المسلحة اليمنيّة، أعلنت يوم الجمعة الماضي، استهداف مطار “أبها” الدولي في السعوديّة، بمسيّرة “قاصف 2” وتحقيق إصابات مباشرة.

وسبق ذلك،  استهداف عنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان جنوب السعوديّة بطائرة مسيّرة من نوع “قاصف 2”.

واستهدفت  قاعدة الملك خالد الجوية السعودية كذلك الأسبوع الماضي، حيث أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن استهداف “مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة”.

  • الميادين

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا