العبيدي: تعطيل التصويت على الموازنة بسبب كردستان اضرار بخدمة المواطن

    203

    اكدت النائب السابقة سهاد العبيدي , الأربعاء، وجود تحفظ على مطالب التحالف الكردستاني بمنحهم اربعة ترليونات دينار عراقي لدفع المستحقات للشركات النفطية العاملة, مشيرة إلى ان تعطيل التصويت على الموازنة هو اضرار بالخدمة المقدمة الى المواطن.

    وقالت العبيدي في تصريح لـ / المعلومة / , ان “هناك الكثير من التحفظات على مطالب التحالف الكردستاني في منحهم اربعة ترليون دينار عراقي لدفع المستحقات للشركات النفطية العاملة في الاقليم والتي لم تأخذ موافقة الحكومة وأخذت موافقة الاقليم فقط”.

    وأضافت، أن “هنالك تهريب كبير للنفط العراقي من قبل الاقليم الى خارج الحدود”، مشيرة إلى “وجود مقترح بمناقلة 2% من ميزانية وزارة الدفاع الى تنمية الاقاليم لكون الوزارة بحاجة ماسة الى التسليح بالمعدات الثقيلة مثل المدافع والدبابات بسبب مواجهة العراق للكثير من التحديات الأمنية” .

    وكان عضو اللجنة المالية النيابية جمال إسماعيل كوجر كشف في تصريح سابق لـ/المعلومة/، عن عرض المادة المتعلقة في الموانة لاجتماع لقادة الكتل للبت فيه , مشيرا الى ان التعديل سيكون بقناعة القادة واذا لم يتم التعديل فسترفع الموازنة بالنص الحكومي كما هو للتصويت عليه داخل قبة البرلمان.

    • المعلومة

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا