عضو جمهوري بالكونغرس : اتباع ترامب سيرتكبون المزيد من اعمال العنف اذا لم تتم ادانته

231

ناشد العضو الجمهوري في الكونغرس آدم كيزنجر، الثلاثاء، زملائه الجمهوريين في الكونغرس الامريكي ادانة الرئيس السابق دونالد ترامب في محاكمة العزل ، محذرا من ان تبرئته ستكون دعوة مفتوحة لانصاره لارتكاب المزيد من اعمال العنف.

ونقلت صحيفة واشنطن بوست في رسالة وجهها العضو الجمهوري الى زملائه وترجمتها وكالة /المعلومة/ عن آدم كيزنجر قوله “إنها مسألة مساءلة، وإذا لم يتخذ الحزب الجمهوري موقفا ، فإن الفوضى التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية ، والسنوات الأربع الماضية ، يمكن أن تعود “، مبينا أن” مستقبل حزبنا وبلدنا يعتمد على مواجهة ما حدث – فلا يتكرر ذلك مرة أخرى “.

واضاف ” أقول هذا بصفتي جمهوريًا مدى الحياة صوت لعزل ترامب الشهر الماضي. في الواقع ، سلك جميع زملائي على المسار المعاكس. شعر معظمهم أنه كان مضيعة للوقت في المسرح السياسي الذي صرف الانتباه عن القضايا الأكبر. يبدو أن الغالبية العظمى من الجمهوريين في مجلس الشيوخ تشعر بنفس الشعور تجاه الإدانة”.

وتابع أن ” المساءلة توفر فرصة للقول كفى. يجب أن يجبر كل أمريكي ، بغض النظر عن الانتماء الحزبي ، ليس فقط على تذكر ما حدث في 6 كانون الثاني فحسب، ولكن أيضًا المسار الذي أدى إلى هناك. بعد كل شيء ، يمكن أن يصبح الوضع أسوأ بكثير – مع مزيد من العنف والمزيد من الانقسام الذي لا يمكن التغلب عليه. كلما تقدمنا في هذا الطريق ، اقتربنا من نهاية أمريكا كما نعرفها”.

واوضح ” منذ تصويتي لعزل ترامب ، سمعت من عشرات الآلاف من ناخبي. كان رد فعلهم داعمًا بشكل ساحق. لقد أخبرني الجمهوريون من جميع الخلفيات والتوقعات أنهم يقدرون جهودي لإعادة الحزب الجمهوري إلى أساس مبدئي وليس إلى أساس الشخصية. لقد سمعت حتى من العديد من الديمقراطيين. إنهم لا يتفقون معي في الكثير من القضايا ، لكنهم يريدون أن يكون الحزب الجمهوري يتمتع بالصحة والقدرة على المنافسة”.

واشار بالقول ” لقد قال ونستون تشرشل ذات مرة ان اولئك الذين يفشلون في التعلم من التاريخ محكوم عليهم بتكراره” و يجب على جميع الأمريكيين ، وخاصة زملائي الجمهوريين ، أن يتذكروا هذه الحكمة أثناء محاكمة مجلس الشيوخ للرئيس السابق دونالد ترامب”.

  • المعلومة

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا