هل تنهي البيتكوين عصر العملات الورقية؟

261

-صعدت بيتكوين إلى مستوى 48 ألف دولار للمرة الأولى في تاريخها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بدعم من إعلان “تسلا”، مع السماح لعملائها بشراء سياراتها الكهربائية بالعملة الرقمية.

ودعم إعلان الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، اعتزامه استثمار 1.5 مليار دولار في”البيتكوين” العملة الرقمية للصعود إلى مستويات قياسية.

قال مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة “مايكرو ستراتيجي”، في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: “في بيئة نقدية توسعية، فأنت تريد أصولًا نادرة، أندر الأصول في العالم هي عملة البيتكوين. إنه ذهب رقمي”.

كان سايلور أحد أكثر المؤيدين المتحمسين لتحويل أموال الشركة إلى عملة البيتكوين، وقال العام الماضي إن تخفيف مجلس الاحتياطي الفيدرالي لسياسة التضخم الخاصة به ساعد في إقناعه باستثمار احتياطيات الشركة المصنعة لبرامج الكمبيوتر في البيتكوين.

 

وتستمد عملة البيتكوين قيمتها من ندرتها، حيث يقتصر عددها على 21 مليون قطعة نقدية لا يمكن تعدينها إلا بموجب الإصدار الحالي من برنامج العملة المشفرة، ومن المتوقع أن يتم الوصول إلى الحد الأقصى في عام 2140.

 

ويتوقع “مايكل نوفوجراتز” مؤسس شركة الاستثمار في العملات الرقمية “جلاكسي ديجيتال” ارتفاع البيتكوين بأكثر من الضعف عند 100 ألف دولار بنهاية العام.

 

وأضاف: ذلك مع سماح المزيد من الشركات لعملائها باستخدام العملة الرقمية في المشتريات، وأضاف: سترى كل شركة في أمريكا تفعل الأمر نفسه.

  • وكالة الصحف المستقلة

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا