مستعيناً بشيوخ القبائل ووجهاء المجتمع.. ابن سلمان يحضّر لأجندات شيطانية بعد حل هيئة البيعة لضمان الشرعية.

238

كشف المعارض لآل سعود عبدالرحمن السحيمي عن ما أسماها بأجندات شيطانية يحضر لها ولي العهد محمد بن سلمان بعد حل مجلس هيئة البيعة.

وقال السحيمي في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي إن ابن سلمان يجهز لتشكيل هيئة مزيّفة بديلا عن هيئة البيعة التي اسسها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.

ولفت السحيمي إلى أن الهيئة المراد تشكيلها من منطلق مشاركة الشعب ستضم شيوخ القبائل ووجهاء المجتمع ممن هم تحت سيطرة النظام وذلك بهدف إعطاء الحاكم شرعية مزيفة من شيوخ القبائل ووجهاء المجتمع.

وكان السحيمي قد كشف بالأمس عن تهديد ولي العهد محمد بن سلمان بإصدار أمر ملكي يقضي بحل مجلس هيئة البيعة بسبب تحركات مناهضة له من أعضاء في الهيئة جاءت على خلفية التغيير الحاصل في الولايات المتحدة الأمريكية وتستهدف الاستفادة من اللغة المتشددة التي يتنباها الرئيس الأمريكي جو بادين ضد ابن سلمان.

وعلى إثرها هدد ابن سلمان في مجالسه الخاصة بحل هيئة البيعة والتخلص من أعضائها حال تصعيد التحركات ضده كخطوة استباقية في الأيام المقبلة.

وذكر السحيمي في تغريدة على حسابه بتويتر رصدها الواقع السعودي أن ابن سلمان يعتزم بدون علم الملك سلمان إصدار امر ملكي بحل هيئة البيعة السعودية.

ونبه السحيمي إلى أن ابن سلمان يخطط لاتهام بعض أعضاء هيئة البيعة بقضايا فساد وهو نهج تبناه للتخلص من خصومه في صراعه على العرش كما فعل بمعتقلي الريتز كاريلتون من ابناء عمومته.

وأضاف السحيمي : أتحدى أى عضو في هيئة البيعة مغادرة الوطن..

وتابع: تم وضع كل الأعضاء في قائمة المنع من السفر وبالفعل تم التنفيذ.. وأضاف: معلومات مؤكدة انا لا اقدح من رأسي والأيام بيننا سكتم ووضعتم اللجام على افواهكم وصبي الدرعية وضع السرج فوق ظهوركم والآن يمتطيكم يامطايا فرخ سلمان.

الجدير بالذكر أن هيئة البيعة أسسها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز في تشرين أول/أكتوبر عام 2006 لانتخاب الملك وولي العهد.

وتتكون الهيئة من أبناء وأحفاد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود وسبق أن هددت اعتقالات ابن سلمان في مارس 2020  لأمراء كبار في المملكة مصير الهيئة.

وطالت الاعتقالات الأميرين أحمد بن عبد العزيز وولي العهد السابق محمد بن نايف ونتيجة لهذه الحملة، فإن الهيئة تخضع بالكامل لسيطرة محمد بن سلمان الذي يستهدف انتزاع عرش السلطة بالقوة والقمع لكن يبدو ان الأمور تنفلت من يده.

وجاءت خطوة اعتقال الأمراء لضمان الإذعان داخل عائلة آل سعود، التي شعر بعض أفرادها بالاستياء، قبيل انتقال السلطة في حال وفاة الملك أو تخليه عن العرش.

ويحاول ابن سلمان في مخططه لحل هيئة البيعة استغلال حالة الخرف التي يعاني منها الملك سلمان وتردي وضعه الصحي.

ويشعر ابن سلمان بالخطر الشديد على مستقبله منذ خسارة حليفه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية.

  • الواقع السعودي

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا