إعلام عبري: نتنياهو يزور الإمارات والبحرين منتصف فبراير

234

فادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيتوجه في شهر شباط/فبراير، إلى الإمارات والبحرين في زيارة رسمية، وذلك بعدما كان أرجأ هذه الزيارة 3 مرات.

وقالت “القناة 13” العبرية، إنه من المتوقع أن يقضي نتنياهو يوما في العاصمة الإماراتية أبوظبي يلتقي خلاله بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي وينهي رحلته في العاصمة البحرينية المنامة.

وأضافات القناة العبرية ان الرحلة تهدف، إلى التأكيد على “الإنجازات الدبلوماسية الأخيرة لإسرائيل مع جيرانها العرب، بينما تحاول أيضا حشد قادة هذه الدول من أجل إنشاء جبهة موحدة ضد عودة الولايات المتحدة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015″، حسب زعمها.

من الجدير ذكره، أنه كان من المقرر أن يقوم نتنياهو برحلته هذه في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم، لكن الزيارة تم تأجيلها 3 مرات بسبب جائحة كورونا والأزمة السياسية الداخلية في الأراضي المحتلة.

وكانت الامارات والكيان الصهيوني وقعا اتفاقا لتطبيع العلاقات بينهما في واشنطن منتصف ايلول/سبتمبر 2020 برعاية أميركية، الامر الذي أثار غضبا واستياءا شعبيا واسعا من قبل الفلسطينيين والعالمين العربي والاسلامي باعتبار انه يمثل خيانة وطعنة ظهر للقضية الفلسطينية.

  • الواقع السعودي

اترك تعليق

قم باضافة تعليق
الرجاء ادخال اسمك هنا