إيران: لن نجري مفاوضات ثنائية مع اميركا

    234

    اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة، الاثنين، أن عودة اميركا للاتفاق النووي لن تكون آلية، اذ انها خرجت بتوقيع لكنها لا يمكنها العودة بتوقيع، مشددا على انه سوف لن تكون هنالك اي مفاوضات ثنائية مع امیرکا بل من الممكن ان تكون في اطار اللجنة المشتركة للاتفاق النووي ان عادت الى تنفيذ التزاماتها في اطاره.
    وقال خطيب زادة في مؤتمر صحافي، “اننا ننتظر المبادرة من اميركا، وهو الرفع المؤثر للحظر اي الالغاء المؤثر لجميع اجراءات الحظر المفروضة بعد مجيء ترامب الى السلطة وانتهاكه بعنجهية الاتفاقيات الدولية والقرار الاممي 2231 والاتفاق النووي ويجب ان نلمس نحن في ايران نتائج رفع الحظر”.
    وأضاف أن “مجرد التوقيع على الورق لا يكفي ولا ننتظر تصريحات من هذا وذاك بل يجب ان نتمكن من الحصول على ارصدة البلاد وبيع النفط والحصول على عوائده وان نرى سلسلة من نتائج رفع الحظر. متى ما راينا هذه المبادرة من جانب اميركا سنرد على ذلك بما يناسبه”.
    ولفت خطيب زادة إلى أن “عودة اميركا للاتفاق النووي لن تكون بصورة آلية، اذ انها خرجت بتوقيع لكنها لا يمكنها العودة اليه بتوقيع”، مبينا أنه “كان الادارة الاميركية تسعى لتصحيح مسار اميركا الخاطئ فعليها المبادرة الى ذلك عمليا”.

    • المعلومة

    اترك تعليق

    قم باضافة تعليق
    الرجاء ادخال اسمك هنا